تقريرٌ أمميِّ يؤكّدُ ارتفاعَ عددِ السوريينَ المحتاجينَ لمساعداتٍ إنسانيّةٍ

قدّر مكتبُ الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، عددَ السوريين المحتاجين إلى مساعداتٍ إنسانيّة، بـ 14.6 مليونَ شخصٍ بحلول أوائل عام 2022، بعد أنْ كان 13.4 مليونَ شخصٍ خلال عامَ 2021، بينهم نحو 3.4 ملايين شخصٍ في شمالِ غرب سوريا.

وقال المكتبُ الأممي، إنَّه وثّق مقتلَ ما لا يقلُّ عن 214 مدنياً، وإصابة 624 مدنيّاً بسبب القصفِ والضربات الجويّة والأجهزةِ المتفجرة المرتجلة ومخلّفاتِ الحرب غيرِ المنفجرةِ في عام 2021، كما ظلَّ العاملون في المجالِ الإنساني والبنية التحتية مُعرّضينَ للخطر حيث قُتل عشرةُ من العاملين في المجال الإنساني.

ولفت تقريرُ “أوتشا” إلى نزوح نحو 2.8 مليون شخصٍ في شمال غربي سوريا 80% منهم نساءٌ وأطفالٌ، حيث تمَّ تسجيلُ حالات نزوحٍ جديدة لما يقربُ من 300 ألفِ شخصٍ خلال عام 2021، مدفوعة في الغالب بالحوافزِ الاقتصادية والوصول إلى سُبلِ العيش والخدمات.

وأشار التقريرُ إلى أنَّ انخفاضَ الليرة السورية والتركية مقابلَ الدولار الأمريكي، أثّرَ في الأسر الضعيفةِ في البلاد، حيث ارتفع سعرُ الحدِّ الأدنى من السلعِ الأساسية التي يحتاجها الناسُ للبقاء على قيدَ الحياة بشكل حادٍ، ما أدّى إلى زيادة الاحتياجاتِ الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى