تقريرٌ: التحالفُ الدوليُّ لمحاربةِ “داعش” وعدَ المعارضةَ السوريةَ بالدعمِ ومنحِها 3 مدنٍ وفقَ شروطٍ

كشف تقريرٌ لصحيفة تركية أنَّ التحالف الدولي لمحاربة تنظيمِ “داعش” اتصل بالمعارضة السورية ووعدَها بتقديم الدعمِ مقابلَ تخلّيها عن تركيا.

ولفتت صحيفةُ “تركيا” في تقريرٍ، إلى أنَّ الدول الغربية تتّخذ إجراءات لتعميق الفوضى في سوريا، فيما تسعى تركيا إلى حلٍّ سياسي دائمٍ لإنهاءِ الأزمةِ السورية.

وأوضح تقريرُ الصحيفةِ(+ إلى)

أنَّ دولَ التحالف الدولي ضدَّ تنظيم “داعش” اتصلت بالمعارضة السورية، وأخبرتْها أنَّ تركيا ستسلّمكم لنظام الأسد، ووعدتْها في حال تخلّيها عن تركيا والاتفاقِ معها، فإنَّها ستمنح المعارضةَ السورية إدلبَ وحلبَ لتكونَ لها دولة مستقلّة.

ووفقاً لما نقلته الصحيفةُ عن قائدِ مجموعة كبيرة كان حاضراً في الاجتماع مع التحالف الدولي، (دون أن تسمّيه)، فإنَّ التحالف وعدَ المعارضة بأنَّه سيمنحها إدلبَ وحماة وحلب.

حيث قال، إنَّ “دولاً في التحالف قالوا لنا إنَّنا سنمنحكم إدلب وحماة وحلب، فيما ستكون درعا والسويداء منطقةَ حكمٍ ذاتي مشتركة بين السنة والدروز، أما دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس فستكون دولةً للعلويين”، وفق الصحيفة.

وأضافت دول التحالف، “وفي حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق قوات سوريا الديمقراطية (قسدٍ)، فإنَّ الولاياتٍ المتحدة وحلفائها سيقدّمون لكم كلَّ أنواعِ الدعم، كما سيقدّمون الدعمَ للحصول على الشرعية الدولية”، بحسب ما نقلته الصحيفةُ عن القيادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى