تقرير: استهداف (29) منشأة طبية من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي في إدلب خلال شهر

وثّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في تقريرٍ صادرٍ عنها اليوم (الأربعاء) استهدف (29) منشأة طبية من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي في محافظة إدلب، منذ بدء تصعيد حملة القصف في 28 نيسان الماضي.

وأوضح التقرير أنّ قوات الأسد كان مسؤولاً عن وقوع (15) حادثةً منها، في حين نفَّذت قوات الاحتلال الروسية (14) حادثة، كما تسبَّب القصف بمقتل ما لا يقل عن أربعة من الكوادر الطبية على يد قوات الأسد منذ 26 نيسان حتى 24 أيار/ 2019.

وبحسب التقرير، تسبّبت هذه الحوادث بتضرّر (24) منشأة طبية، (6) منها مدرجة ضمن آلية التحييد التي ابتكرَها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA في أيلول 2014، والتي على إعلام قوات التحالف الدولي وروسيا وتركيا والمجموعة الدولية لدعم سوريا بالمواقع الإنسانية الثابتة والمهام الإنسانية المتحرّكة للتَّخفيف من مخاطر استهدافهم.

وذكرت الشبكة في تقريرها أنّ التصعيد العسكري المتكرّر لقوات الأسد والاحتلال الروسي في منطقة خفض التصعيد منذ دخول اتفاق سوتشي حيِّزَ التَّنفيذ في 17 أيلول الماضي، أسفر عن مقتل نحو (700) مدني وتهجير قرابة مليون مدني.

وتشهد إدلب منذ 26 نيسان الماضي حملة عسكرية هي الأعنف منذ اتفاق سوتشي، وقد تسبَّبت هذه الحملة حتى 24 أيار الحالي بمقتل (265) مدنياً، وتهجير ما لا يقل عن (195) ألف نسمة، بحسب تقرير الشبكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى