تمهيداً لتجنيدِهنَّ.. “قسدٌ” تنقلُ عشراتِ القاصراتِ من الرقّةِ إلى معسكراتِ تدريبٍ في الحسكةِ

تستمرُّ ميليشيا “قسد” بعمليات التجنيد الإجباري بحقِّ القاصرين, وزجِّ الفتيات القاصرات في معسكرات تدريب تابعة للميليشيا بمحافظة الحسكة شمالً شرقي سوريا.

وأفادت شبكة “الخابور” بأنَّ ميليشيا “قسد” نقلت عشراتِ الفتيات القاصرات من منطقة الطبقة غربَ الرقة إلى مدينة عامودا شمال الحسكة، بهدف آخضاعهن إلى دورات عسكرية وعقائدية.

وأشارت الشبكة المحلية إلى أنَّ “قسد” جنَّدت الفتيات وعددُهن 30 فتاةً خلال فترات سابقة من مناطق الرقة والطبقة والجرنية، عن طريق إغرائهن بالمال، موضِّحة أنَّ أعمار الفتيات تترواح بين 15 و 18 سنة.

ونوَّهت أنَّ “قسد” زوَّرت الأوراق الثبوتية الفتيات لتصبحَ أعمارهن أكبرَ عن ما هي بالحقيقة، وبالتالي تفلت من أيِّ ملاحقة قانونية أممية في حال انكشف الأمر.

وأشارت الشبكة إلى أنَّه سوف يتمُّ إخضاعُ الفتيات لدورات فكرية وعسكرية، من كوادر من “وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة الكردية” في مدينة عامودا بريف الحسكة، لمدّة تتراوح بين الثلاثة شهور إلى الأربعة أشهر، ومن ثم فرزُهم إلى مناطق الرقة والحسكة ودير الزور.

وسبق أنّ وثّقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد ميليشيا “قسد” للأطفال بشكلٍ مضاعف في الآونة الأخيرة وأشارت إلى استهداف “قسد” لأطفال النازحين في المخيّمات بُغيةَ تجنيدهم في صفوفها.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل ميليشيا “قسد”، إجبارَ القاصرين على الالتحاق في صفوفها رغمَ نفيها المتكرّر لتقارير حقوقية صدرت مؤخّراً تدين “قسد” بتجنيد القاصرين وزجّهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى