تنظيمُ “داعش” يتبنّى تنفيذَ عشراتِ الهجماتِ في سوريا خلالَ أسبوعٍ

تبنّى تنظيم “داعش” تنفيذ أكثر 13 هجوماً ضدّ قوات الأسد، وميليشيات (قسد) في سوريا، خلالَ أسبوع.

وقال التنظيم في بيانٍ عبْرَ معرّفاته الرسمية، إنّه نفّذ 13 عملية ضدَّ ميليشيا “قسد” وقوات الأسد، خلال الفترة من 9 إلى 14 من تشرين الأول الحالي.

ووفقاً للتنظيم، فإنّ عملياته أسفرت عن 18 قتيلاً وجريحاً من “قسد” وقوات الأسد، مشيراً إلى أنّ جميع عملياته في سوريا تركّزت بمحافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وأوضح التنظيم أنّه نفّذ “سلسلة اغتيالات وتفجيرات وهجمات مسلّحة استهدفت عناصر وآليات وخمسة حواجز في محافظة دير الزور”، وقال إنّها أسفرت عن مقتل وإصابة 16 عنصراً من “قسد”، من بينهم عضو “المجلس المدني” في مدينة الشحيل أملح الحسين، إضافة إلى تدمير ثلاث آليات.

وشهدت عمليات التنظيم خلال الأسبوع الماضي، زيادة طفيفة مقارنة بالفترة من 2 إلى 8 من تشرين الأول، حيث تبنّى “داعش” تنفيذ عشر هجمات ضدّ “قسد” وقوات الأسد، وقال التنظيم حينها إنّها أسفرت عن مقتل 21 عنصراً في دير الزور والرقة وحلب والحسكة.

وخلال أيلول الماضي، نفّذ مسلحو تنظيم “داعش” ما لا يقلُّ عن 35 هجوماً ضدّ قوات الأسد والميليشيات المساندة له، ما أسفر عن مقتل 32 عنصراً من القوات الموالية للنظام، وفْقَ مشروع مكافحة التطرف” (CEP).

وكان التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش”، أعلن أمس الجمعة، عن تنفيذِ 32 عملية أمنية ضدّ التنظيم في سوريا والعراق، خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن اعتقال 41 “إرهابياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى