تنظيمُ “داعش” يقتلُ العشراتِ من الميليشياتِ الروسيةِ والإيرانيةِ شرقِ حمصَ

قالت مصادر محلية, إنّ ميليشيات الاحتلالين الروسي واﻹيراني خسرتْ عشرات القتلى جرّاء هجمات لتنظيم “داعش” عليها في بادية حمص الشرقية.

وذكر موقع “البادية 24” المتخصّص بنقل أخبار البادية السورية أنّ تنظيم “داعش” شنّ سلسلة من العمليات المباغتة استهدفت نقاطاً عسكرية وتعزيزات للميليشيات أثناء إجرائهم عمليات تمشيط ضِمن بادية حمص الجنوبية الشرقية.

ووفقاً للموقع, وقعتْ الهجمات ضِمن المنطقة ما بين “الوعر” و”سد عويرض” في البادية السورية, بالتزامن مع كمائن لتنظيم “داعش” على بُعد نحو 20 كم من المحطة الثالثة “T3” المتواجدة ببادية السخنة.

وبحسب الموقع, فقد نتجَ عن الهجمات ما لا يقلُّ عن 40 قتيلاً بينما لا تزال الاشتباكات مستمرّة بشكلٍ متقطّع في البادية السورية، كما لا تزال مدينة السخنة ومحيطها تحت سيطرة الميليشيات بشكلٍ كاملٍ وقد عزّزت من مواقعها فيها بعد الهجوم.

وبدأ تنظيم “داعش” الجمعة, بشنِّ سلسلةٍ من العمليات المباغتة استهدفت نقاطاً عسكرية وتعزيزاتٍ لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها أثناء إجرائها عمليات تمشيط ضمن بادية حمص الجنوبية الشرقية، خلّفت قتلى وجرحى من الجانبين، كما أعلن “داعش” أنّه تمكّن من إصابة طائرة تابعة للاحتلال الروسي وإعطابها في سماء المنطقة.

وتنشط خلايا تنظيم “داعش” بشكلٍ كبير في بادية “السخنة” شرقي حمص وحتى بادية “الميادين” في ريف دير الزور الشرقي، وتكرّر استهدافُ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني, التي خلّفت خسائر كبيرة في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى