تهديدٌ بعدمِ انتخابِهم مجدّداً .. “حزبُ البعثِ” يطالبُ أعضاءَ “مجلسِ الشعبِ” بالكفِّ عن انتقادِ حكومةِ النظامِ

كشف موقعٌ مقرّبٌ من نظام الأسد عن قيام قيادة حزب البعث بطلب من كافة البرلمانيين ضمنَ ما يسمّى بـ”مجلس الشعب”، عدمَ انتقاد حكومة النظام بأيِّ شكلٍ من الأشكال خلال الوقت الراهن، ملمّحاً بعدم انتخابهم لمرّةٍ جديدة.

وقال الموقع إنَّ الطلب جاء “رأفةً بالحكومة والظروف المأساوية التي تمرُّ بها ووجود الكثير من المنغّصات على عملها وعلى رأسها المواطن النقّاق هناك”.

وقال موقع “سناك سوري” أمس السبت، إنَّ قيادة حزب “البعث” وجّهت أعضاء “مجلس الشعب” إلى عدم انتقادِ حكومة النظام بسبب الظروف الحالية في البلاد، والصعوبات التي تواجهها.

وأشار الموقع إلى اتهام النوّاب الذين تجرأوا على انتقاد الحكومة وتجاهلوا التوجيهات، بأنَّهم “لاوطنيون”، كما تمَّ تحذيرهم من أنَّه في حال استمرارهم بانتقاد الحكومة فإنَّهم سيواجهون الإبعادَ عن المجلس في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وإضافةً إلى ذلك، فقد حصل بعض البرلمانيين الذين “شذّوا عن توجيهات القيادة الحزبية” وانتقدوا الحكومة مؤخّراً، على ازدراء زملائهم “الوطنيين” ممن لم يخالفوا توجيهات القيادة، حيث مدح بعضُهم الحكومة وانتقد البعضُ الآخر الظروف، بينما فضّل قسم آخر التزام الصمت.

وجاء التوجيه الحزبي بعد أنْ تعالتْ أصواتُ عددٍ من البرلمانيين مؤخّراً، منتقدِين الظروف المعيشية المتردّية بمناطق سيطرة نظام الأسد، ومحمّلين مسؤوليتها إلى القرارات الحكوميّة الخاطئة.

وخلال جلسة لمناقشة البيان الوزاري، الأربعاء الماضي، انتقدت البرلمانية “جويدة ثلجة”، حكومةَ نظام الأسد، وحمّلتها مسؤوليةَ هجرة الخبرات والعقول الشابة من سوريا، واعتبرت أنَّ معظم المشاكل الحالية في إدارة الموارد المتاحة سببُها “الفساد وهدر المال العام”.

كما طالب البرلماني “محمد عجيل”، خلال الجلسة ذاتها، حكومةَ النظام بـ “الواقعية”، وبإيقاف حالات “اللامنطق” في أدائها، إضافةً إلى العمل على جذبِ القوى البشرية السورية “التي يعمل القريب والبعيد على جذبِها واستثمارها بأفضلِ شكلٍ، كما في مصر وألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى