توتّرٌ بينَ القواتِ الروسيةِ والتركيةِ في ريفِ الحسكةِ

أغلقت قوات الاحتلال الروسي الموجودة شمال شرقي سورية أمس السبت، معبراً تستخدمه القوات التركية في ريف الحسكة، نتيجة التوتّر الحاصل بين الطرفين في المناطق الشمالية منذ عدّة أيام.

وقال موقع “العربي الجديد” إنّ رافعات تابعة لقوات الاحتلال الروسي استقدمت سواتر اسمنتية وأغلقت فيها المعبر الواصل بين الدرباسية وعامودا عند قرية الخرزة على الحدود السورية – التركية.

وأوضح أنّ المعبر كانت تستخدمه القوات التركية ووضعت له بوابة حديدية، لكنّها لم تعدْ تستخدمه منذ بدء التوتّر بين الطرفين شمالي سورية، فيما لم يصدر أيُّ ردِّ فعلٍ عن القوات التركية. وفي الآونة الأخيرة طفا الخلاف بين الاحتلال الروسي وتركيا في الشمال السوري، وخاصة في ملفّ إدلب التي تقدّمت فيها قوات الأسد بدعم من الاحتلال الروسي.

إلى ذلك، توجّهت دورية أميركية مكوّنة من ست عربات عسكرية إلى ناحية القحطانية شرق مدينة القامشلي، وتمركزت في داخلها الغربي، ومنعت مرور قوات الاحتلال الروسي من المنطقة.

وأكّد “العربي الجديد” أنّ القوات الأميركية أقامت نقطة تفتيش في المنطقة، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لـ “قسد”.

وليست هذه المرة الأولى التي تمنع فيها القوات الأميركية قوات الاحتلال الروسي من دخول بعض المناطق في الحسكة، فقد منعتها في وقت سابق من الوصول إلى معبر “سيمالكا” ومن دخول بلدة تل تمر والوصول إلى حقول النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى