توجيهٌ إيراني لتكليفِ مسؤولٍ أمنيٍّ جديدٍ جنوبَ سوريا .. والسببُ؟

كلّف نظامُ الأسد وبتوجيه من الاحتلال الإيراني مسؤولاً جديداً للملف الأمني جنوبي سوريا, بحسب ما نقله موقعُ “نورث برس” عن أحد الضباط المنشقّين من الذين أجروا مصالحات عام 2018 في درعا.

ووفقاً للضابطِ فإنّه “تمَّ تكليفُ اللواء عبد السلام محمود نائب رئيس فرع المخابرات الجوية العامة الحكومية باستلام الملف الأمني في المنطقة الجنوبية لسوريا”.

وقال الضابط الأمني من درعا إنّه تمَّ تكليفُ اللواء عبد السلام محمود خلفاً للواء حسام لوقا رئيس اللجنة الأمنية في المنطقة الجنوبية.

وأضاف أنّ التكليف الجديد جاء بناءً على قرار وتوجيه الاحتلال الإيراني لمواجهة تمدّد الاحتلال الروسي في درعا من خلال ميليشيا “الفيلق الخامس”.

وذكر الضابط الأمني، أنّ هناك معلومات مؤكّدة تفيد بأنّ اللواء محمود كان قد قام بزيارة سريّة إلى إيران الأسبوع الفائت، وعاد مساء الخميس وكان قرارُ التكليف ممهوراً جاهزاً.

وبحسب المصدر فإنّ عبدالسلام محمود كان مكلفاً برئاسة فرع التحقيق التابع للمخابرات الجوية في مطار المزة العسكري منذ عام 2010حتى عام 2019.

وتزامن التكليفُ مع ما تشهده محافظة درعا من توتّرات أمنية تمثّلت باستقدام تعزيزات لقوات الأسد إلى المحافظة.

وتصاعدت خلال الفترة الأخيرة وتيرةُ عمليات القتل والاغتيال والخطف التي تطال نشطاء مدنيين وحقوقيين وقادة فصائل معارضة سابقين في محافظة درعا, وعملاء لأفرع نظام الأسد والميليشيات الموالية للاحتلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى