توضيحٌ عمّا تداولتْهُ صفحاتٌ مواليةٌ لـ “قسد” حولَ مقتلِ مسنٍّ أيزيدي في ريفِ عفرينَ

زعمتْ عدّةُ حساباتٍ مواقع إعلامية موالية لميليشيا قسد إنّ أحدَ فصائل الجيش الوطني في منطقة عفرين قد قام بقتل مواطن مسنٍّ من الديانة الأيزيدية، ويدعى “نوري جمو شرف”، في قرية شيخ الدير بريف مدينة عفرين شمالي حلب، بعد العثور على جثته داخل منزله.

ووجّهت عدّةُ صفحاتٍ موالية لميليشيا “قسد” الإرهابية، اتهاماتٍ على مواقعِ التواصل الاجتماعي فصيل “فيلق الشام” التابع للجبهة الوطنية للتحرير المنضوية ضمن الجيش الوطني السوري بقتله، وقالت إنّ مسلحين من الفصيل اقتحموا منزله مساء الخميس الفائت وقتلوه.

وحول الموضوع، صرّح مصدرٌ خاص في الإدارة الأمنية للجبهة الوطنية للتحرير في منطقة غصن الزيتون لشبكة “شام” نافياً كلّ ما تمَّ تداولُه عبْرَ مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام عناصر من فصيل فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير بقتلِ المسن الأيزيدي.

ولفت المصدر الأمني إلى أنّ القصة تعود إلى مشادات كلامية وخلافات سابقة كانت قد حصلت بين المواطن المسن “نوري” وعددٍ من الأشخاص في القرية، إثرَ قيام المواطن بأفعال غيرِ أخلاقية على الرغم من تحذيره من قِبلهم مراراً من عاقبتها، وفْقَ تعبيره.

وأشار المصدر الخاص في الإدارة الأمنية إلى أنّهم بدؤوا التحقيق في القضية بالتعاون مع الأجهزة المختصّة من الشرطة العسكرية والشرطة المدنية والقضاء والطبابة الشرعية، وقاموا باستجواب كافة الأشخاص المقرّبين من الشخص المذكور “نوري” وأخذ شهاداتهم وإفادتهم، ليبقى القاتل مجهولاً حتى الآن، وسط شكوك في أنْ تكون الغاية من قتله هي بسبب أفعاله اللاأخلاقية، أو تحت أطماع السرقة لا أكثر.

وأكّد المصدر الأمني بأنّه ما زالت القضية قيدَ المتابعة والتحقيق والبحث عن القتلة حتى اليوم تحت متابعة الجهات المختصّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى