ثوار درعا يتبرّؤون من عضو هيئة التفاوض السابق عقب تصريحاته الأخيرة حول إدلب (صور)

نشرت الهيئة السياسية الثورية في محافظة درعا بياناً أوضحت فيه موقفها من التصريحات التي أدلى بها “خالد المحاميد” نائب رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة السابق.

وقالت الهيئة الثورية عبر بيان أصدرته: “لا نستغرب ممن امتهن العمالة، واحتلال مؤسسات الثورة لتنفيذ أجندات المحتلين، هكذا تصريحات لا تخدم إلا أعداء الثورة”.

وحمّلت الهيئة الثورية عبر بيانها “المحاميد” مسؤولية تصريحاته وما سيلحق بأهل إدلب جرّاءها، وطالبته بكشف مصدر معلوماته أمام الجهات الدولية، كما حملت هذه المسؤولية لرئيس هيئة التفاوض “نصر الحريري” وكل من انتخبهم ليكونوا في هذا الموقع.

وطالبت الهيئة الثورية كافة الحقوقيين في كلّ دول العالم، ليرفعوا قضايا على “خالد المحاميد” أمام المحاكم الدولية، بتهمة التحريض على قتل المدنيين العزّل، وملاحقته في كلّ الدول.

وكان “المحاميد” قد أدلى بتصريحات قال فيها: إنّ “هيئة تحرير الشام لديها أسلحة نوعية قد يكون بينها أسلحة كيماوية وصواريخ بعيدة المدى، ومن الممكن أن تستخدمها”، وهو ما دعا الهيئة السياسية الثورية في درعا للتبرؤ منه.

حيث سرعان ما شنّ العديد من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً وانتقاداً كبيراً لتصريحات “المحاميد”، التي اعتبروها دعوة صريحة لقصف محافظة إدلب، التي تحتضن قرابة 4 ملايين مهجّر سوري، بحجة وجود أسلحة كيماوية ادّعى “المحاميد” وجودها لدى (هيئة تحرير الشام) دون تقديم أيّ دليل على ذلك.

بيان الهيئة السياسية الثورية في درعا ضد ادعاءات “خالد المحاميد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى