جائزة دولية خاصة تُمنَح لراديو عامل في الشمال المحرّر تعرّف عليه؟

كشفت مصادر إعلامية عن ترشيح راديو فريش لاستلام جائزة One World Media’s الخاصة، والتي تعتبر هذه الجائزة فريدة من نوعها كونها تحتفل بمؤسسة إعلامية مستقلة بأكملها تستخدم وسائل الإعلام لمعالجة القضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بدلاً من وسائل الإعلام الفردية أو الفردية.

وقالت المصادر إنّ سبب اختيار راديو فريش كونه يعمل في أخطر البيئات الصحفية ،حيث يسلط راديو فريش الضوء باستمرار على معاناة الشعب السوري ومعالجة قضايا الفساد،كما انّه يقوم بإبلاغ المواطنين وتحذيرهم من طائرات قوات الأسد والاحتلال الروسي عبر نقلها على الراديو مباشر .

وأضاف المصدر” كان تأثير ذلك محسوسًا من خلال وسائل الإعلام العالمية، إلا أنّ راديو فريش مستمر في العمل على الرغم من المخاطر الواضحة للفريق”

ومنذ عام 2013 قدّمت إذاعة فريش صوتًا حيويًا للسوريين الذين يسعون جاهدين لتحقيق السلام والحرية، كما قدّمت تدريبات إعلامية لأكثر من 2500 شاب، وخلقت جيلًا جديدًا من الصحفيين المستقلين في سوريا.

وبحسب المصادر فإنّ هذه الجائزة قُدّمت بسبب جهود الراديو على توفير منفذٍ لأصوات السكان المحليين وتهيّئ مساحة للمعلومات الهامة وتحاسب المسؤولين عنها، على هذا النحو، يشرفنا أن نسلّط الضوء على العمل الحاسم لراديو فريش، الذي يمثل الصحافة الشجاعة التي تعتبر حيوية، وبشكل متزايد تحت التهديد، في عالم اليوم من الحريات الإعلامية المليئة بالتحديات.

ويقع مقر الراديو في ريف إدلب شمال سوريا في مدينة كفرنبل، وقد أنشأه الناشط السوري رائد الفارس قبل سنوات ويعمل به عدد من الإعلاميين والناشطين المحليين.

وفي نوفمبر 2018 ، تمّ اغتيال مؤسس إذاعة فريش، رائد فارس ومراسله، حمود جنيد وذلك بعد تعرّضهم لإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين وفارقا الحياة على الفور دون الكشف عن ملابسات الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى