جامعةُ الراعي تفتحُ أبوابَ التسجيلِ لطلابِ عام 2021

صرّحتْ كليةُ الطب البشري والمعهد العالي للعلوم الصحية في مدينة الراعي شرق حلب، التابعان لجامعة العلوم الصحية التركية، عن بدءِ تسجيل الطلاب للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

من جانبه المجلس المحلي في مدينة الراعي قال إنَّ التسجيل سيكون على 90 مقعداً للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والطلاب الذين اجتازوا اختبار “اليوس” وهو امتحان قبول مخصّص للطلاب الأجانب في الجامعات التركية.

وأشار المجلس أنَّ التقديمَ سيبدأ اعتباراً من 24 شباط/فبراير الحالي وحتى 1 من آذار/مارس المقبل، وسيتمُّ إجراء التقييم الأولي للمتقدّمين بين 2 و6 من آذار/مارس المقبل.

ونوًّه المجلس أنَّه سيتمُّ إعلانُ نتائج المفاضلة الأولى في 7 من شهر آذار/مارس وإجراءُ المقابلات مع المتقدّمين في مشفى الراعي، ثم ستُعلن درجات النجاح ونتائج المقابلة في الـ12 من آذار/مارس المقبل.

حيث خصّصت كليةٌ الطب في مدينة الراعي 60 مقعداً للمتقدّمين بكلفة 1000 دولار أمريكي للسنة الواحدة، أما المعهد فقد خصّصَ 30 مقعداً لقسمين فيه، وهما الأطراف الصناعية وتقويم العظام، بكلفة 500 دولار أميركي للسنة الواحدة.

الجدير بالذكر أنّ تركيا أصدرت قراراً في 6 شباط/فبراير الجاري، يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد عال للعلوم الصحية، في بلدة الراعي بريف حلب، وحملَ القرار توقيع الرئيس رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى