جامعةُ الشامِ شمالي حلبَ تحتفلُ بتخريجِ الدفعةِ الثالثةِ من طلّابِها (صور+ فيديو)

احتفلت جامعة “الشام” في مدينة اعزاز بريف حلبَ الشمالي، أمس السبت 2 أيلول، بتخريج الدفعة الثالثة من طلّابها من مختلف التخصّصاتِ.

وذكرت الجامعة في منشور على صفحتها في “فيسبوك” أنَّها خرّجت 110 طلاب وطالبات في مختلف التخصّصات المفتتحة في الجامعة.

وحضر احتفال التخرج، كادرُ الجامعة، وشخصيات تركية، وممثلون عن الحكومة السورية المؤقّتة والمجالس المحليّة، والجيش الوطني السوري، والشرطة العسكرية والمدنيّة.

وبدأ الحفل بكلمات ألقاها رئيس الجامعة، وعددٌ من الشخصيات التركية، الذين أكّدوا أنَّ أنقرة تولي أهمية كبيرة لتطوير القطاع التعليمي في شمال غربي سوريا، ووعدوا بمزيد من الخطوات القريبة بهذا السياق.

وبدا الطلاب متحمّسين لمرحلة ما بعد التخرّج، حيث سيتمُّ فتحُ الباب أمام 20 منهم، للدراسة في إحدى الجامعات التركية، فيما يخطّط آخرون للبدء بمشاريعهم الخاصة.

وأشارت الجامعة في منشورها، أنَّه تمَّ تكريمُ الطلاب الأوائل من قِبل رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الأمناء ووزير الاقتصاد والمالية ووزير العدل في الحكومة السورية المؤقّتة.

كما تمَّ تكريم عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الخريجين من كلِّ الكليات والأقسام، وفقاً لمنشور الجامعة.

وأكّدت أنَّ هذه الدفعة من الخريجين تميّزت بتخريج أول دفعةٍ من طلاب كلية التربية-قسم معلم صف.

يُذكر أنَّ جامعة “الشام” افتتحت في عام 2015، وانطلق عامها الدراسي الأول 2016 / 2017 بأربع كليات وهي: كلية العلوم السياسية وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الشريعة والقانون وكلية الهندسة وتضمُّ (الهندسة المعلوماتيّة – الهندسة المدنيّة – هندسة الميكاترونيكس – الهندسة الكيميائية).

وفي العام الدراسي 2017/2018 افتتحت الجامعة، كلية التربية، قسم معلم صف، كما تمَّ افتتاح قسم الإرشاد النفسي، وعدّة أقسام في كلية الهندسة ومنها هندسةُ الاتصالات والهندسةُ الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى