جامعةُ حلبَ في المناطقِ المحرّرةِ تفتتحُ “مسجدَ الجامعةِ”

افتتحت جامعةُ حلب في المناطقِ المحرّرة، أمسِ الأربعاء 2 شباط، مسجدَ الجامعة، بالتعاون مع جمعيةِ الأيادي البيضاء، وذلك في مركزِها في مدينة إعزاز.

وذكرت الجامعةُ على حسابها الرسمي في “فيسبوك” أنَّ الافتتاحَ تمَّ بحضور رئيسِ مجلس التعليم العالي “د. عماد برق”، ورئيسِ الجامعة “أ.د. عبد العزيز الدغيم”، ونائبي رئيس الجامعة للشؤون العلميّة والإداريّة “أ.د. أحمد بكار” و”د. ضياء الدّين القالش”، وأمين الجامعة “د. محمد رامز كورج”، وعددٍ من عمداءِ الكليات وأعضاءِ الهيئة التدريسية في الجامعة.

شارك في افتتاحِ المسجد، وفقاً لما ذكرته الجامعة، ممثلون عن جمعية الأيادي البيضاء، ومديرُ الأوقاف والإفتاء والشؤون الدينيّة “د. خالد كنو”، ومديرُ معهد يونس إمرة التركي، وقيادةُ الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوريّ وممثلون عن الجبهة الوطنية للتحرير، وممثلونَ عن رابطة العلماء السوريين وهيئة علماء حمص.

وأوضحت الجامعةُ أنَّ العمل في بناء المسجد انطلق نهاية الشهر السابع من العام 2021، وذلك وفقَ مذكّرةِ التفاهمِ التي وقّعتها رئاسةُ الجامعة مع جمعية الأيادي البيضاء بتاريخ 25/7/2021.

حيث نصّتْ المذكّرةُ التي تمَّ توقيعُها مع الجمعيّة، على بناء مسجدٍ مكوّنٍ من طابقين، يضمُّ الطابق الأول مكتبةً وقاعةً للمطالعة ومصلى للطالبات، في حين يتكوّنُ الطابقُ الثاني من “مسجد الجامعة”، وذلك بمساحة 440م².

ونوّهتْ الجامعة إلى أنَّها تعمل على تجهيز مسجدٍ مماثل مؤلّف من طابقين، في مركز الجامعةِ في مدينة مارع برعاية جمعية الأيادي البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى