جامعةُ دمشقَ تهدّدُ الطلابَ بالفصلِ بعدَ فضحِ الكوادرِ التدريسيةِ

كشفت وجهتها إدارةُ جامعة دمشق لطلاب كلية الآداب بالفصل النهائي من مقاعد الدراسة، في حال استخدموا مواقع التواصل لفضحِ ممارسات الكوادر التدريسيّة والتعليميّة والإدارية.

وجاء في الوثيقة المنشورة على صفحة الجامعة في فيسبوك ، تضمّن تهديداً بفصل طلابها من مقاعد الدراسة بعد تنامي ظاهرة الانتقادات المعلنة لأعضاء الكادر التدريسي عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، واصفةً ذلك تحت بند “قدحٍ وذمِّ المدرّسين والتي تزايدت مؤخّراً”.

يُذكر أنَّ مظاهر الفساد في الجامعات السورية قد استفحل في السنوات الأخيرة في مناطق سيطرة نظام الأسد، وكان أبطالها مجموعةً من معيدي ومدرسي الجامعات.

كما صدر أواخرَ العام الماضي قرارٌ يمنعُ على طلاب الكلية تشكيلَ مجموعات “واتس أب” أو فيسبوك دون صفة أو موافقة رسمية، في جامعة حماة

وكانت جامعة دمشق أصدرت قراراً في الشهر السابع من العام 2019، يتضمّن عقوبات بحقِّ طالبات جامعيّات بتهمة كتابة منشورات مسيّئة للجامعة.

وتضمّن القرار حينها، أنَّه جرى معاقبةُ طالبة بالفصل لمدّة شهرٍ لأنَّها “نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً تسيء للجامعة”، بينما تمَّ توجيه إنذار لطالبة أخرى لأنَّها “أعجِبت بما نشرته الطالبة الأولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى