جاويش أوغلو : عملياتُنا ضدَّ ميليشياتِ قسدٍ مستمرّةٌ شمالَ سوريا

قال وزيرُ الخارجيةِ التركي، مولود جاويش أوغلو، إنَّ بلادَه لن توقفَ العملياتُ العسكرية ضدَّ ميليشيات قسد الإرهابية في شمال سوريا.

ووفقاً لتصريحات، جاويش أوغلو: “ستستمرُّ ضرباتُ قواتنا وعملياتُنا الخاصة التي تنفّذُها القوات المسلّحةُ وأجهزةُ الاستخبارات ضدَّ قياداتِ حزب العمال الكردستاني ووحداتِ حماية الشعب في شرق سورية وشمال العراق”.

يُذكر أنَّ الرئيسَ التركي رجب طيب أردوغان، قال الأربعاء الماضي، إنَّ بلادَه ستواصل بكلِّ حزمٍ تنفيذَ إستراتيجيتها الرامية للقضاء على الإرهاب، واجتثاثِه من جذوره.

ونوّه الرئيسُ التركي إلى أنَّ “هناك تحقيقاتٍ جاريةُ بشأن الهجوم في إسطنبول ، وعلى ضوءِ النتائجِ سنقوم بما يلزم فعلُه، وعلى العالم أنْ يدركَ ذلك”.

وأضاف: “الجهات التي تدعم ميليشيات YPG/ PKK الإرهابي بحجّة محاربةِ داعش هي أيضاً شريكةٌ في كلِّ قطرةِ دمٍ أُريقت، كما أنَّ الإرهابيين لن يستطيعوا الهروبَ من النهاية المؤلمة التي تنتظرُهم مهما فعلوا وأيّاً كانت الجهاتُ التي يختبئون وراءها”.

وأردف: “أؤكد مجدّداً أنَّه لا مكان لأيّ شكلٍ من أشكال الإرهاب في مستقبل بلدنا ومنطقتنا”.

يُذكر أنَّ تفجيراً إرهابياً، ضربَ شارع الاستقلال في اسطبنول التركية، أسفر عن قتلى مدنيين، وتتّهمُ تركيا ميليشيات قسدٍ بتنفيذ التفجير، يُضاف إلى أنَّها اعتقلت منفّذةَ التفجير وعدداً من مساعديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى