جبرانُ باسيل يهاجمُ اللاجئينَ السوريينَ ويكشفُ عن مشروعِ قرارٍ عنصريٍّ ضدَّهم

شنّ رئيسُ التيار الوطني الحرّ في لبنان “جبران باسيل” هجوماً على اللاجئين السوريين في بلادِه، متحدّثاً عن مشروع قرار عنصري جديدٍ بحقّهم.

وكشف “باسيل” في كلمة تمَّ نشرُها على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أنَّهم بصددِ تقديم مشروع قانون يطالب بمحاسبة كلّ عامل سوري لديه بطاقةُ نزوح.

وأشار أنَّه يتعيّنُ على “اللاجئ السوري الاختيارَ بين وضعية العامل ووضعية النزوح، وليس مقبولاً أنْ يجمعَ الاثنين مع بعضهما”.

وتابع “باسل”، “سنطالب بمنع عودة أيّ نازحٍ يحمل بطاقة نزوح من سوريا إلى لبنان، لأنَّ القانون الدولي يعدّ أيَّ شخصٍ يزور بلده لمرّة واحدة ليس نازحاً”.

مدّعياً أنَّ “وجودَ النازحين السوريين في لبنان مؤامرةٌ وإبقاؤهم في بلادنا ليس سوى استمرارٍ لتلك المؤامرة”.

كما صرّح زعيمُ رئيس التيار الوطني الحرّ المعروف بمعارضته لوجود السوريين في لبنان، أنَّه “من غير الممكن تخفيفُ العبء الاقتصادي عن لبنان من دون إرسالِ النازحين السوريين، وبشكلٍ خاص النازحين غيرِ الحقيقين”.

وفي تعريفه للنازحين غيرِ الحقيقين بأنّهم “الذين يحصلون على أموالٍ من الأمم المتحدة ليبقوا في لبنان، وقيمتها تمثّل أضعاف ما يحصل عليه اللبنانيون من معاشاتٍ”.

يُذكر أنَّ “جبران باسيل” يعتبر أحدَ أبرز السياسيين اللبنانيين المعارضيين لوجود اللاجئين السوريين في لبنان، حيث يُطلق بين الفينة والأخرى خطاباتٍ عنصريّة بحقِّ السوريين.

وكان قد طالب في إحدى خطاباته العنصرية بضرورة تحرّكِ السلطاتِ لإزالة أفرانِ مناقيش الزعترِ التي يديرها اللاجئون السوريون في ساحة “ساسين”، بذريعةِ مضاربتها على أرزاق اللبنانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى