جدرانُ السويداءِ غاضبةٌ من سياساتِ نظامِ الأسدِ وميليشياتِ إيرانَ

أفادت مصادر محليّة أمس الأحد إلى أنَّ شعارات “حزب الله إرهابي” و”يسقط بشار” بدأت تظهر على جدران مباني مدينة السويداء الغاضبة من سياسات نظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، مشيرةً إلى أنَّ رسائل عديدة تحملها الشعارات المناوئة لنظام الأسد والميليشيات الموالية لإيران.

حيث انتشرت على الجدران شعاراتٌ “نصيحة لعصابات السويداء، أنتم كبش فداء لأجهزة الأمن وقريباً تنباعوا بالمزاد”، “حنا حفادك يا سلطان أهل الجبل ما بتنهان”، و”عصابات السويداء + الأجهزة الأمنية + حزب الله = سبب مشاكل السويداء”، و”الجنوب السوري مقبرة حزب الله وإيران ومش المهم البلد ينهار المهم يبقى على الكرسي بشار”.

وفي مشهد إضافي يزيد من غضب أهالي السويداء، فقد اعترض مسلحون صهريجاً محمَّلاً بالبنزين وقاموا باحتجازه، حيث يرجّح أنَّ هؤلاء المسلحين هم من المخابرات العسكرية التابعة لنظام الأسد.

هذه المدينة السورية ذات الغالبية الدرزية رغم أنَّها ضمن المناطق الخاضعة لنظام الأسد، إلا أنَّ سكانها يبدو وكأنَّهم ضاقوا ذرعاً بسوء الأوضاع الاقتصادية، وأزمة الوقود الخانقة، ناهيك عن اضطراب الأوضاع الأمنية.

حيث أنَّ السويداء تحظى برمزية خاصة كونها تخضع لسيطرة كلية لنظام الأسد وفي الوقت ذاته تخرج بين الحين والأخرى بمظاهرات مناهضة له، وهناك حراكٌ شعبيٌّ في السويداء يدعو للخروج بمظاهرات مناهضة للأسد في الأيام المقبلة، بسبب تردّي الوضع الاقتصادي.

ويقف من خلف هذه الحملة “بدنا نعيش”، والتي سبق وأنْ نظّمت عدّة تظاهرات مناهضة لنظام الأسد في الأشهر الماضية، ولاقت في ذلك الوقت تفاعلاً داخل المجتمع السوري وعلى وسائل الإعلام الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى