جرحى بانفجاراتٍ بريفِ إدلبَ ومنطقةِ نبعِ السلامِ

أصيب عددٌ من المدنيين وعناصرَ من الجيش الوطني السوري جرّاء تفجيرات مختلفة أمس الأحد, في ريف إدلب ورأس العين بريف الحسكة.

وتسبّبت انفجارات مجهولةُ المصدرِ وسط منازل المدنيين في بلدة الكستن شمال غرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي, بإصابة 15 شخصاً.

وذكر الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أنّ من بين المصابين نساء وأطفال و3 من المتطوعين حيث وقعتْ الانفجارات عقبَ صلاة الظهر.

وأصيب خمسة عناصر من “الجيش الوطني السوري” بجروح، مساء أمس الأحد، بانفجار سيارةٍ مفخّخة في حاجزهم بالقرب من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ سيارةً مفخّخة انفجرت في حاجز لفصيل “أحرار الشرقية” التابع للجيش الوطني في قرية “مبروكة” بريف رأس العين بريف الحسكة الشمالي، ما تسبّب بإصابة خمسة عناصر بجروح متفرّقة.

وكان قد استُشهد وجُرح نحو 7 أشخاص منتصف شهر آذار الماضي بانفجار سيارة مفخّخة قرب حاجز “تل حلف” في “رأس العين” شمال الحسكة، وأعلن “الجيش الوطني” أنّه فجّر منتصف شباط درّاجة نارية مفخّخة في منطقة “أصفر ونجار” جنوبي مدينة رأس العين على حاجز “تل حلف”، وفي 19 كانون الأول قضى 5 أشخاص بينهم 3 أطفال بانفجار مفخّخة في بلدة “تل حلف”.

كما استُشهد وجُرح أكثر من 30 مدنياً منتصف تشرين الثاني بانفجار سيارة مفخّخة وسطَ بلدة “تل حلف” التابعة لرأس العين شمالي الحسكة.

يُشار إلى أنّ العشرات من أبناء منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري استُشهدوا وجُرحوا نتيجةَ المفخّخات القادمة من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” عقبَ تحرير المنطقة قبل نحو ستةِ أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى