جرحى للجيشِ التركي بهجومٍ لميليشياتِ قسد في رأسِ العين… وموسكو تعلنُ انسحابَ الأخيرةِ بعيداً عن الحدودِ

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الخميس أنّ خمسة من أفراد الجيش التركي قد أُصيبوا في منطقة رأس العين الحدودية السورية إثر هجوم شنّته ميليشيات قسد.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان أوردته وكالة “رويترز” أنّ “الهجوم نُفذ باستخدام طائرات مسيرة وقذائف مورتر وأسلحة خفيفة”، مشيرةً إلى أنّ “القوات التركية ردّت على الهجمات دفاعاً عن النفس”.

وأضاف البيان أنّ “القوات التركية تواصل أنشطة التمشيط في المنطقة لإزالة الألغام ومخلّفات ميليشيات قسد من أسلحة ومتفجرات لتوفير الأمن والاستقرار، كما تهدف عمليات التمشيط إلى تدمير مخابئ وأنفاق (ي ب ك)، للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين وممتلكاتهم”.

ويأتي ذلك في وقت نقلت فيه وكالات الإعلام الروسية يوم أمس الخميس نقلاً عن مسؤول في ميليشيات “قسد” أنّ “عناصر من قواتهم قد انسحبوا مسافة 32 كيلومتراً بعيداً عن الحدود السورية مع تركيا”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” قد قال في وقت سابق: إنّ “ميليشيات قسد بدأت الانسحاب من عدّة مناطق في سوريا قرب الحدود التركية، وذلك في أعقاب الاتفاق الذي توصّلت إليه موسكو وأنقرة والذي أنهى العملية العسكرية التركية في شمال شرقي سوريا”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّه “لا يوجد إطار زمني محدّد لبقاء الجيش التركي في المنطقة التي سيطرت عليها في الشمال السوري، وفق ما صرّح به “فيرشينين”، في ردّه على سؤال بهذا الشأن.

حيث يقضي الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان “فلاديمير بوتين” و”رجب طيب أردوغان” في مدينة سوتشي الروسية، بأنْ تتولّى الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود التابع لنظام الأسد إبعاد كلِّ ميليشيات “قسد” مسافة 30 كيلومتراً عن الحدود خلال ستة أيام تقريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى