جرحى مدنيونَ بنيرانِ ميليشيا “قسدٍ” في مدينةِ الرقةِ

أصيبت يومَ أمس الجمعة، سيدتان وشاب بنيران عناصرِ ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية في مدينة الرقة شرقَ سوريا، كما تسبّبتْ مشاجرةٌ بين عائلتين يوم الخميس بسقوط عددٍ من الضحايا في مدينة الطبقة بريف الرقة.

وأفادت مصادرُ إعلاميّةٌ بأنَّ عناصرَ “قسدٍ” أطلقوا النار على المدنيين بعد اعتراضِ أصحاب بسطةٍ لبيع المازوت على إزالتها قربَ بناءِ السياسية في مدينة الرقة.

وأوضحت المصادرُ أنَّ إطلاق النار أدّى لإصابة سيدتين وشابٍ، وتمَّ نقلُهم إلى أحد المشافي، مبيّنةً أنَّ حالتَهم الصحية حرجةٌ.

في سياق آخر، قُتل شقيقان وأصيب آخرون، يوم الخميس، في مشاجرةٍ بين عائلتين في مركز مدينة الطبقة غربَ الرقة، الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وذكرت شبكةُ “فرات بوست” المحلية، أنَّ الشقيقين محمود وأحمد البطوشي قتلا، وأصيب آخرون في شجارٍ بين عائلتين بسوق مدينة الطبقة.

يُذكر أنَّ هذه ليست الحادثةَ الأولى من نوعها في مناطق سيطرة “قسدٍ” التي تشهد جرائمَ ثأرٍ واشتباكات عشائرية بشكلٍ متكرّرٍ، في ظلِّ غيابِ القانون والقضاء وانتشارِ السلاح.

والأحد الماضي، قُتل شخصان وأصيب بريف ديرالزور الشرقي الخاضعِ لسيطرة “قسدٍ” ، جرّاءَ اندلاع اشتباكات عشائرية في بلدة الشحيل على خلفية مقتلِ شخصٍ بذات اليوم في قرية درنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى