جمعياتٌ تركيّةٌ تطلقُ حملةً لمساعدةِ النازحينَ السوريينَ في إدلبَ

أطلق “اتحادُ الجمعيات التي تولي قيمةً للإنسان” التركي، حملةً لمساعدة النازحينَ في مخيّماتِ محافظة إدلبَ شمالي سوريا.

وبحسب مانقلت وكالةُ “الأناضول” بياناً صادراً عن الاتحاد، اليوم الخميس، أنَّ “منطقةَ إدلب تشهد موجةَ بردٍ قاسية هذه الأيام، ما يضاعفُ مآسي ضحايا الحرب هناك”.

وأضاف البيان، أنَّ “الاتحاد أطلق حملةً في هذا الإطار تحت شعار (الإحسانُ يُشعرُ بالدفء)، لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين السوريين في مخيّماتِ إدلب”.

وأوضح أنَّ الحملة تستهدف تأمينَ وتقديمَ المواد الغذائية، والألبسة الشتوية، والبطانيات والأسرّة، ولحوم الأضاحي لجميع الأسرِ النازحة هناك.

ولفت إلى إمكانية التبرعِ من أجل المشاركةِ في الحملة، عبرَ الرابط “www.iddef.org” أو عبرَ الحساباتِ المصرفية للاتحاد المعلنةِ في الموقع الإلكتروني المذكور أو عبر الاتصالِ بالرقم 02126210065.

وتعاني مخيماتُ النازحين في إدلبَ سنوياً من موجات البردِ والثلج جرّاء إيواء سكانِها في مخيّمات بدائيةٍ لا تعزل البردَ عنهم وسطَ ضعفِ إمكانات التدفئة، وغرقِ العديد منها جرّاءَ غزارة الأمطار.

ويعيش أغلبُ النازحين في مخيّماتٍ لا تتوفّر فيها متطلباتُ التدفئة، إضافةً إلى قِدم الخيم وتلفِ الكثير منها نتيجةَ العوامل الجوية المختلفة، ما يزيد المخاوفَ من إصابة العديد من الأطفال وكبارِ السن في المخيّمات بنزلات البرد، وظهورِ أعراضٍ صدرية وجلدية عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى