جمعيةٌ كويتيةٌ تطلقُ حملةً لجمعِ تبرّعاتٍ لبناءِ قريةِالسلام للأيتامِ السوريينَ عبرَ البثِّ المباشرِ

أعلنت “جمعية السلام” الكويتية، عن عزمِها بدءَ بثٍّ مباشر من الحدود السورية- التركية بالتعاون مع صحيفة “القبس” ، من أجلِ جمع التبرعات لإنهاء بناءِ قرية السلام في مدينة أعزاز شمالَ محافظة حلب.

مديرُ “جمعية السلام” ضاري البعيجان قال إنَّ مشروعَ القرية السكنية بدأ منذ سنة تقريباً، وهو يستهدفُ الأرامل والأيتام من المهجّرين السوريين القاطنين في المخيّمات على الحدود السورية – التركية، بحسب موقع آرام ميديا.

وأضاف، البعيجان أنَّ العملَ هدفُه توفيرُ حياة كريمة للأيتام والأرامل في الداخل السوري، لافتاً إلى أنَّ المبلغ المطلوبَ لاستكمال المشروع 500 ألفِ دينار كويتي (ما يعادل مليونَ 615 دولاراً أمريكياً)، ولغاية اليوم وصلت التبرعاتُ لـ200 ألفِ دينار.

وتابع بالقول إنَّ قرية السلام قد أنجز منها 50 في المئة، والتبرعاتُ الحالية تهدف لاستكمال بناء “283 منزلاً، روضة أطفال، حدائق زراعية، 10 محلّاتٍ تجارية”، مضيفاً أنَّه من المزمع انتهاءُ العمل في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبلِ لنقل الأهالي قبلَ اشتداد البرد

من جهتها، أعلنت مذيعةُ جريدة “القبس” الكويتية جنان الزيد، الدخولَ في اعتصام، أطلقت عليه اسم (اعتصام جنان) في المنطقة العمياء بمخيّمٍ للاجئين السوريين على الحدود التركية والسورية بمنطقة حران، وذلك تضامناً مع الأهالي الذين يعانون من الأوضاعِ الإنسانية القاسية والصعبة.

وناشدت الزيد متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، لتقديم الدعم منعاً من كوارث مع انخفاض درجات الحرارة في هذه المنطقة لمستويات قياسية إذ يموتُ الأطفالٌ وكبارُ السن كما تعاني الأرامل معاناةً شديدة في تأمين مستلزماتِ التدفئة والطبخ وغسل الملابس

يُذكر أنَّ جميعة السلام قد دشّنت قبلَ أيام، افتتاحَ “قرية السلام الكويتية” لإيواء الأيتام والأرامل والمحتاجين في محافظة تعز اليمنية بتكلفة 1.4 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى