جولةٌ أوروبيةٌ أمريكيةٌ لـ “الائتلافِ الوطني” من أجلِ وقفِ عدوانِ الأسدِ والروسِ على إدلبَ

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاً طارئاً يوم الثلاثاء الفائت لبدء تنفيذ خطّة حملة العلاقات العربية والدولية التي تهدف لحشد الدعم لإدلب ووقفِ عدوان الروس ونظام الأسد عليها.

حيث التقى منسّق الدائرة “عبد الأحد اسطيفو” يوم أمس الأربعاء مسؤولي الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، ونقل لهم رسائل ومذكرات قانونية أعدّها الائتلاف الوطني تطالب بوقف القصف على إدلب وحماية المدنيين فيها، إضافةً إلى توثيق الجرائم التي ترتكبها روسيا ونظام الأسد في المنطقة.

فيما التقى أيضاً وفد يرأسه نائب رئيس الائتلاف الوطني “ديما موسى” مع مسؤولين في الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك، لاطلاعهم على آخر التطورات في إدلب، ونقل مطالب الائتلاف الوطني لهم، والمتمثّلة بتحمّل المسؤوليات القانونية تجاه تنفيذ قرارات مجلس الأمن بوقفِ إطلاق النار وحماية المدنيين.

كما يغادر يوم الجمعة القادم، وفدٌ آخرُ من الائتلاف الوطني برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني “عبد الباسط عبد اللطيف” إلى باريس، للقاء مسؤولين بارزين في الخارجية الفرنسية، ومطالبتهم باتخاذ إجراءات سياسية وإنسانية واضحة وعاجلة تجاه الأوضاع الخطيرة في إدلب.

ويتابع الوفد ذاته زيارته إلى برلين للقاء وزارة الخارجية الألمانية، بهدفِ حشدِ المواقفِ الداعمة للقضية السورية، ووقفِ العمليات العسكرية التي تقودُها روسيا ونظامُ الأسد في إدلب.

وبدورها شدّدت دائرة العلاقات الخارجية على ضرورة تحميل المجتمع الدولي مسؤولياته، وممارسة الضغط عليه بهدف حمله على وقفِ الجرائم المرتكبة بحقّ المدنيين في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى