“جويل ريبورن” يؤكّدُ على محاسبةِ نظامِ الأسدِ

أكّد المبعوث الأميركي الجديد إلى سوريا “جويل ريبورن”، في مكالمة هاتفية مع رئيس هيئة التفاوض “أنس العبدة”، على دعمِ الولايات المتحدة لعمل المعارضة على محاسبة نظام الأسد والوصول إلى حلٍّ سياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

جاء ذلك على حساب السفارة الأميركية في سوريا اليوم الخميس، في أول تواصل للمبعوث الجديد الذي تسلّم مهامه خلفاً لجيمس جيفري، الذي أنهى مهامه مبعوثاً إلى سوريا الأسبوع الفائت.

وقال “أنس العبدة” في تغريدة “بحثتُ مع المبعوث الأميركي الخاص إلى الملف السوري جويل ريبورن -هاتفيًا- أهمية تفعيل سلال القرار الأممي (2254)”.

وأوضح أنّ ريبورن شدّد، خلال المكالمة، على ضرورة محاسبة نظام الأسد وأتباعِه على جرائمهم، كما أكّد دعم واشنطن لمطالب الشعب السوري وضرورة دفعِ الحلِّ السياسي ومحاسبة النظام على جرائمه.

وفورَ تسلّمه مهامَه، رحّب المبعوثُ الأميركي بالعقوبات التي فرضها الاتحادُ الأوروبي على ثمانية مسؤولين من نظام الأسد واصلوا القمعَ ضدَّ الشعب السوري.

وأضاف، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية، أنّ الجهود المشتركة، التي تجمع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، هي جزء من التزام مشترك من قِبل المجتمع الدولي لحرمان نظام الأسد من الموارد اللازمة لمواصلة جرائمه الوحشية ضدَّ الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى