جويل ريبيرن: واشنطن تتعاونُ مع المنظماتِ غيرِ الحكوميةِ لتوضيحِ الإعفاءاتِ من عقوباتِ قيصرَ

قال “جويل ريبيرن” نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية والمبعوث الخاص لسوريا، إنّ واشنطن تتعاون مع المنظمات غيرِ الحكومية لتوضيح الإعفاءات الإنسانية الواسعة النطاق من عقوبات قيصر.

وأوضح “ريبيرن” خلال تصريح مصوّر نشره حساب وزارة الخارجية الأمريكية الرسمي على “تويتر”, أنّ نظام الأسد تكبد مئات الملايين من الدولارات بسبب هجومه الأخير على إدلب من نيسان 2019 حتى آذار 2020 لدفع ثمن الوقود والمؤن والرواتب والمعدّات الأمنية والذخيرة.

وأشار المبعوث الأميركي إلى أنّ بلاده تبذل قصارى جهدها لضمان ألا تصعّبَ العقوبات الامريكية الأمور على الشعب السوري بشأن الحصول على ما يحتاجه للنجاة في ظلّ هذا النظام القمعي.

وأضاف “نقوم بذلك من خلال العمل الوثيق مع المنظمات غيرِ الحكومية لتوضيح إعفائنا الواسع للمساعدات الإنسانية من العقوبات” وذلك من خلال “تولي قيادة رفع مستوى المساعدة الإنسانية للسوريين في كلّ مكان بما في ذلك المناطق التي يسيطر عليها نظامُ الأسد”.

ونوه “ريبيرن” إلى أنّه “في مؤتمر المانحين ببروكسل في أواخر شهر تموز، تعهّد أصدقاء الشعب السوري بتقديم سبعة مليارات دولار للمساعدة، مع إسهام الولايات المتحدة بنحو 700 مليون دولار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى