حادثةُ اعتداءٍ عنصريٍّ جديدةٌ تطالُ طالبينِ سوريينِ في تركيا

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً يظهر طفلاً سوريا ملقىً على الأرض وتبدو عليه آثار ضرب مبرّح وكدمات، وذلك خلال حادثة اعتداء جديدة على اللاجئين السوريين في مدينة كركهان التركية.

وليل أمس الأربعاء، اعتدى شبان أتراك في مدينة كركهان على طالبين سوريين بطريقة وحشية، ووقعُ الاعتداء في شارع النهر قرب بازار الأربعاء وسط كركهان وعلى بعد نحو 250 متراً من مبنى الأمنيات في المدينة.

وانتهى الاعتداء بإصابة الطالب “أنس حساني” بنزيف داخلي وكسرٍ في الجمجمة، فيما أصيب الطالب الآخر “مفوّض الإبراهيم” برضوض قوية في كافة أنحاء الجسم، وفقاً لنتائج فحوصات المستشفى في المدينة.

وأدان ناشطون سوريون في تركيا وآخرون من خارج تركيا ومواطنون أتراك هذه الحادثة، مطالبينَ الدولة التركية بوضعِ حدّ للانتهاكات التي يتعرّض لها اللاجئين السوريين على أراضيها.

وقال طالب سوري تمكّن من النجاة هرباً من أيدي المعتدين الأتراك، إنّه كان مع مجموعة طلاب خارجين لتوّهم من منزل مدرّس خصوصي، فلاحقهم شبانٌ أتراك وتحرّشوا بهم شتماً وسبّاً.

وزاد الطالب الذي لا يزال حتى اللحظة في الأمنيات يقدّم شهادته للشرطة التركية، إنّه تمكّن مع الطلاب الآخرين من الهرب، فيما وقع الشابان “أنس” و”مفوّض” بين يدي الشبان الذين قالوا للطلاب: “إن لم تخرجوا من بلادنا لوحدكم سنخرجكم بطريقتنا”.

وقال “محمد العثمان” وهو مدير مدرسة سابق في كركهان على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك: “ندينُ هذا التصرف، ونطالب والي هاتاي بمحاسبة المتنمرين الوحوش، لأنّ هذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوع في المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى