حرسُ الحدودِ التركيُ ينقذُ طالبي لجوءٍ بينهم سوريونَ كانوا على وشكِ التجمّدِ

أنقذ حرسُ الحدود التركي 14 طالبَ لجوءٍ بينهم سوريون، كانوا على وشكِ التجمّد، بعدما أجبرتهم اليونانُ على العودة إلى ولاية أدرنة التركية.

وأفادت وكالةُ “الأناضول”، بأنَّ السلطات الحدودية التركية عثرتْ على 14 طالب لجوء، بينهم امرأةٌ، قرب قرية “قره يوسفلو” في منطقة ميريتش بأدرنة.

وأوضحتْ الوكالةُ أنَّ حرس الحدود قدّموا ثياباً ومأكولات لطالبي اللجوء، كما نقلتْ اثنين منهم إلى المستشفى حيث شُوهدت عليهما آثارُ ضربٍ في رأسيهما ويديهما.

ونقلت الوكالةُ عن “حسام الخلف” وهو سوري تمَّ إنقاذُه، قوله: إنَّه عبر إلى الجانب اليوناني قبلَ يومين، إلا أنَّ الجنود اليونانين أمسكوا به، ونقلوه إلى مخيّمٍ للمهاجرين، حيث مكثَ هناك بلا طعامٍ ولا شرابٍ، كما تعرّض للتعذيب مع أقرانه هناك، بما في ذلك الضربُ بقضبان حديدية، كما سلبوهم هواتفَهم وممتلكاتِهم الثمينة.

وأضاف “الخلف” إنَّ الجنودَ اليونانيين نقلوهم بعد ذلك إلى نهر ميريتش على الحدودِ التركية، حيث جرّدوهم من ملابسهم وأجبروهم على العودة إلى الجانب التركي.

يُذكر أنَّ السلطاتِ التركية عثرتْ قبل يومين على جثامين 11 طالباً للجوءِ قربَ الحدود اليونانية بولاية أدرنة، ونقلتْ آخر إلى المستشفى حيث فارقَ الحياة، من جرّاء ما تعرّضوا له من بردٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى