حرسُ الحدودِ العراقي يطلقُ النارَ على سوريينَ حاولوا عبورَ الحدودِ السوريةِ العراقيةِ .

أطلقت قوات حرس الحدود العراقي النار أمس الأحد، على عددٍ من السوريين خلال محاولتهم دخولَ الأراضي العراقية بطريقة غيرِ قانونية. وقال موقع تلفزيون سوريا نقلاً عن مصادره بأنّ 9 سوريين حاولوا دخولَ الأراضي العراقية من جهة قرية الشعلان التابعة لـ بلدة ربيعة الحدودية المقابلة لـ منطقة اليعربية في ريف الحسكة.
وأضافت أنّ حرس الحدود العراقي أطلق النارَ على السوريين خلال محاولتهم التسلّلَ، وتمكّن من إلقاء القبض على أربعة منهم، بينما فرّ الآخرون، من دون معلومات عن إصابةِ أيٍّ منهم.
وكانت خليةُ الإعلام الأمني في وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت بالأمس، إلقاءَ القبضِ على 4 أشخاص يحملون الجنسية السورية، في أثناء محاولتهم التسلّلَ إلى الأراضي العراقية من الحدود السوريّة.

وفي جانب آخر من الحدود السورية – العراقية قضى شاب سوري قبل يومين، برصاص حرس الحدود العراقي، خلال محاولته مع عددٍ من الشبّان دخولَ الأراضي العراقية من جهة قرية خزاعة الحدودية في ريف الحسكة.
وسبق أنْ أعلنت ميليشيا (قسد)، أواخرَ شهر تموز الماضي، عن عثورِها على جثتين مجهولتي الهوية لـ شابين عليهما آثار تعذيب، وذلك قرب بلدة اليعربية – الحدودية مع العراق – شمالَ شرقي الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى