حزبٌ من “معارضةِ الداخلِ” يعتزمُ المشاركةَ في الانتخاباتِ الرئاسيّةِ

أعلن “حزب التضامن” المرخّص لدى نظام الأسد, والذي يصنّف نفسه على أنّه من “معارضة الداخل في سوريا”، ترشيحَ أحدِ أعضائه للمشاركة في “الانتخابات الرئاسية” المزمعِ عقدُها قريباً في سوريا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن أمين عام الحزب المرخص عند نظام الأسد “محمد أبو قاسم” قوله, “إنَّ الحزب سيبدأ صباح اليوم الاثنين بسحب أوراق الترشيح وتجهيزها، وسيتمُّ عرضَ الترشيح أو المقاطعة يوم السبت المقبل، في اجتماع المكتب السياسي للحزب للتصويتِ عليهما”.

وأضاف “هناك احتمالان فقط سيطرحان في الاجتماع: إما الترشيح أو المقاطعة، أما التصويت لمرشّح الحزب الحاكم فلن يكون، وفي حال كان التصويت للترشيح فستكون أوراقنا جاهزة، وفي حال قرّر المكتب المقاطعة، سنصدر بيانَ مقاطعة للانتخابات”.

وحول إمكانية حصول الحزب على تأييد 35 عضواً حسب ما ينص عليه دستورُ نظام الأسد، شرطاً للترشّح، يقول أبو قاسم “نحن لدينا تمثيل في المجلس ولنا أصدقاء فيه، لكن أنْ نضمن تأييد 35 عضواً فهذه نتركها للتصويت، وعندها سيظهر إنْ كان الأمر تصويتاً أم توجيهاً”.

وكان رئيس برلمان نظام الأسد “حمودة صباغ” دعا أمس “الراغبين” بالترشّح للانتخابات الرئاسية إلى أنْ يقدّموا أوراقهم للمحكمة الدستورية العليا، وأعلن أنْ الاقتراع سيجري يوم الـ 26 من الشهر المقبل.

وحزب “التضامن” هو أحدُ الأجسام السياسية التي كانت ستشارك في المؤتمر التأسيسي لـ “الجبهة الوطنية الديمقراطية” (جود) في آذار الماضي في العاصمة دمشق، وهو اجتماع منعَ حدوثه نظام الأسد، حيث أرسل النظام قواته الأمنية إلى مكان الانعقاد مهدّداً باعتقال المنظّمين، بحجّة عدم وجود ترخيص لعقد المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى