حزب الله اللبناني ينتقم من عناصر التسويات من أبناء دوما على جبهات ريف حماة

أعلن الصحفي السوري المعارض “زياد الريّس” عن قيام عناصر من ميليشيا حزب “الله اللبناني بإعدام مجموعة من عناصر تابعة للفيلق الخامس المحسوب على الاحتلال الروسي والذين هم من أبناء مدينة دوما بريف دمشق.

وقال الصحفي في منشورٍ عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: “ثلاثة عناصر يرتدون الزي الخاص بحزب الله اللبناني، دخلوا إلى غرفة عناصر الفيلق الخامس الذين هم من أبناء مدينة دوما على جبهات القتال في ريف حماة، وأطلقوا الرصاص عليهم بكثافة، ولم ينج منهم سوى عنصر واحد”.

كما أضاف “الريس” بقوله: “العناصر الذين قتلوا يبلغ عددهم 14 وسلمتهم قوات الأسد لذويهم على دفعات، وبلغ عدد الجثث المسلّمة حتى اليوم 6 جثث، ومن المفترض أن تسلّمهم بقية الجثث خلال الأسبوعين القادمين”.

وأوضح “الريس” إنَّ سبب إعدام العناصر من أبناء دوما كونهم كانوا قد قاتلوا مع فصائل الجيش الحرّ في وقتٍ سابقٍ، حيث جاء إعدامهم على خلفية إعدام وقتل فصائل الجيش الحرّ لعدة عناصر من حزب الله اللبناني.

وكانت قد نعت مناطق المصالحات في الغوطة الشرقية أكثر من 10 أشخاص بعد أن أجروا تسويات مع نظام الأسد بعد السيطرة على مناطقهم وانضمامهم إلى جيش الأسد وميليشياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى