حصيلةٌ يوميّةٌ جديدةٌ من الإصاباتِ والوفيّاتِ بفيروسِ كورونا في المناطقِ المحرَّرةِ

سجّلَ مختبرُ الترصّدِ الوبائي التابع لبرنامج شبكةِ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيقِ الدعم أمسِ الجمعة 11/12/2020 حصيلةً جديدةً من الإصابات والوفيّات بفيروس كورونا في عموم مناطقِ الشمال السوري المحرَّرِ.

حيث قُدِّر عددُ حالاتِ الإصابات المُثبَتة بـ 161 إصابةً جديدةً توزّعت 88 في محافظة إدلب وريفها فيما سجّل 73 في ريف حلب، وبذلك أصبح عددُ الإصابات الكلّي 18381 إصابةً.

كما تمَّ تسجيلُ 92 حالةَ شفاءٍ جديدةٍ في الشمال المحرَّرَ، توزّعت 14 في محافظة إدلب وريفها، 78 في ريف حلب، وبذلك أصبح عددُ حالات الشفاء الكلّي 8771 حالةَ شفاءٍ.

أما بخصوص حالاتِ الوفاة المسجّلة فتمَّ تسجيلُ 8 وفيات من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بالكوفيد19، حيث بلغ عددُ الوفيات الكلّي للحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد هو 239 وفاةً.

وفي سياق متّصلٍ، حذّرت منظمةُ الدفاع المدني السوري (الخوذُ البيضاء): من ارتفاع عددِ الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بشكلٍ خطير في ظلِّ الاستهتار بالوباء.

وذلك بالتوازي مع استنزافِ القطاع الطبي وعدمِ قدرتِه على استقبالِ جميع الحالات الخطرة، مُهيبةً بالمدنيين الالتزامَ بارتداء الكمّامات واتخاذِ جميع الإجراءات الوقائية لأنّها تسهم بشكلٍ كبير بالحدِّ من الانتشار.

وتتوالى تسجيلُ إصابات شبه يوميّة بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوفَ وتحذيراتٍ بشكلٍ يومي من تفشّي الفيروس وتحوّلِه إلى كارثة يصعبُ السيطرةُ عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبيّة الضعيفة والاكتظاظِ السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى