حصيلةُ وفياتٍ مرتفعةٍ تسجّلُ لأولِّ مرّةٍ في محافظةِ إدلبَ جرّاءَ تفشّي وباءِ كورونا في المناطقِ المحرّرةِ

شهدَت مدن وبلدات الشمال السوري أمس الجمعة تسجيلَ أعلى حصيلة وفيات يومية جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن الدفاع المدني السوري عن تسجيل 18 حالة وفاة في شمال غربي سوريا، بينهم 14 حالة مؤكّدة بفيروس كورونا.

وقال الدفاع المدني على معرّفاته الرسمية إنّه تمّ تسجيل 18 حالة وفاة خلال يوم الجمعة، بينهم 14 حالة مؤكّدة بفيروس كورونا (9 رجال و5 نساء)، و4 حالاتٍ يُشتبه بأنّهم كانوا مصابين بالفيروس.

وأوضح الدفاع المدني أنّ فرقاً مختّصة من الخوذ البيضاء قامتْ بدفن الجثث، متّبعةً أقصى تدابير الوقاية، مشدّداً على ضرورة الالتزامِ بالإجراءات الوقائية وارتداءِ الكمامات ومنعِ التجمعات، وذلك للحدِّ من انتشار العدوى بالفيروس بشكلٍ أكبرَ.

كما أشار الدفاع المدني إلى أنّ عددَ الإصابات بفيروس كورونا يرتفع بشكل خطيرٍ في المناطق المحرّرة، وسطَ استنزافِ كبير في القطاع الطبي وعدم قدرته على استقبال جميع الحالات الخطرة، مبيّناً أنّ من المرجّح أنْ تستمر الأعدادُ بالارتفاع في ظلِّ غياب شبه تام لإجراءات الوقاية والاستهتار بالوباء.

وكان قد ارتفع عددُ الحالات المسجّلة للمصابين بفيروس كورونا في المناطق المحرّرة إلى 13848 حالة، وذلك بعد تسجيل 307 حالات إصابة جديدة أمس الجمعة، فيما وصل عدد المتعافين الإجمالي من الفيروس إلى 5344 حالة شفاء، أما حالات الوفاة الإجمالية فسجل مخبر الترصد الوبائي أنّها 117 حالةَ وفاةٍ حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى