حكومةُ إقليمِ كردستان تردُّ بشدّةٍ على نصرِاللهِ.. وتصفُه بـ “الجبانِ”

وصف المتحدّث باسم حكومة إقليم كردستان العراق، “جوتيار عادل” زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بـ”الجبان”.

وأصدر عادل بيانًا أمس الاثنين 13 من كانون الثاني، ردّ فيه على تصريحات لنصر الله تحدّث فيها عن قيادة إقليم كردستان العراق، وفْقَ موقع “رووداو” الكردي.

وقال المتحدّث باسم حكومة إقليم كردستان العراق، “أثار استغرابنا هجومكم بصوتٍ هزيل وأسلوب صبياني على إقليم كردستان وعلى زعيم أمة”.

وتابع، “إنك يا من لم ترَ نور الشمس منذ سنين لاختبائك في الأقبية، تهين وتهزأ بشعب بطلٍ، كان عليك بدلًا عن هذا التهجم غير المبرّر أنْ تدافع عن شعب مضطهد يعاني الظلم منذ سنين”.

وأكّد عادل أنّ قوات “البيشمركة” هي التي دافعتْ عن أربيل وعن إقليم كردستان وليست قوات غيرها”.

وأضاف موجّهًا حديثه إلى “نصر الله”, “أما الشخص الذي تقول إنّه كان يمثلكم وشارك في زيارة البارزاني، فلا بدَّ أنّه نفس الشخص الذي كان يحلم مع أمثاله في أيام 16 و20 و26 من تشرين الأول 2017 باحتلال كردستان، لكن أرغمت أنوفهم على مواجهة صمود البيشمركة ودفاعهم البطولي، وقبرت أحلامهم”.

وتابع البيان “إنّك يا من لا تجرؤ على رفع رأسك خوفاً من أعدائك، ما الذي يجعلك تتحرش بشعب لا رابطَ يربطك به”، موضّحاً أنّ “الرئيس البارزاني هو رمز صمود أمة وأنت أيها الرعديد أصغر بكثير من أنْ تتطاولَ عليه”.

وهاجم نصر الله، الأحد رئيس إقليم كردستان العراق “مسعود البارزاني” وزعم أنّ الأخير انتابه الخوف عند هجوم تنظيم “داعش”، وأنّه اتصل بقائد ميليشيا “فيلق القدس” حينها “قاسم سليماني”، الذي وصل مع مجموعة من القادة بينهم قادة من ميليشيا “حزب الله” وهذا ما أبعد الخطر عن أرض الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى