حكومةُ الإنقاذِ: المحروقاتُ ستصلُ إدلبَ بعدَ يومينِ

قالت حكومةُ الإنقاذ التابعةُ لـ”هيئة تحرير الشام” إنَّ المحروقات ستصل إدلبَ خلال اليومين القادمين، لتنتهي بذلك أزمةٌ قاسيةٌ عانى منها المدنيون في المنطقة.

وشهدت المنطقة انتشارَ الطوابير وحالاتِ الازدحام الشديد على محطات الوقودِ في عموم مناطق إدلب، في ظلِّ غلاءِ أسعار المحروقات وندرةِ وجودِها لا سيما مادتي البنزين والغاز المنزلي، وأثّرت أزمةُ المحروقات على كافة مناحي الحياة ومختلفِ الأنشطة الاقتصادية المنهكة أصلاً.

وقال المديرُ العام للمشتقات النفطية “أكرمُ حمودة”، “نؤكّد وصولَ الباخرة المحمّلةَ بالبنزين والغاز إلى ميناء مرسين التركية الليلةَ الماضية، وسيبدأ التوزيعُ بالمناطق المحرّرة يومَ الثلاثاء القادم الموافق 8 تشرين الثاني الجاري”، بحسب ما نقلت عنه وكالةُ أنباء الشام التابعة لـ “حكومة الإنقاذ”.

وكان مديرُ مديرية الإعلام بحكومة الإنقاذ “محمدُ سنكري” ذكرَ سابقاً عبرَ قناتِه الرسمية في تيلجرام، أنَّ قلّة المحروقاتِ في المناطق المحرّرةِ تعود لتأخّرٍ في استلام المواد من المورّدِ بسبب تبديل البواخرِ من الشركة المورّدةِ، وفقَ تعبيرٍه.

وأضاف، سيتمُّ ضخُّ المحروقات في الأسواق من خلال الشركاتِ الجديدة التي طابقت شروطَ الترخيص التي فرضتها المديريةُ العامة للمشتقّات النفطية، خلال الأيامِ القليلة القادمة وذلك بعد قبول المديريةِ شركاتٍ (شركة العربية، شركة السلام، شركة الرحمة، شركة طيبة، شركة الاتحاد، شركة العالمية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى