حكومةُ “الإنقاذِ” تتّخذُ إجراءاتٍ جديدةٍ للحدِّ من انتشارِ كورونا

أصدرت حكومة الإنقاذ العاملة في إدلب اليوم الثلاثاء, تعميماً إلى الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها, طالبتهم فيه بعددٍ من الإجراءات للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وجاء في التعميم الذي حصلت شبكة المحرَّرِ الإعلامية على نسخة منه, أنّه وحرصاً من رئاسة مجلس الوزراء على سلامة أهالي المناطق المحرَّرة من زيادة انتشار الإصابة بفايروس كورونا, تطلب من الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها, العملَ على إغلاق المنشآت خلال مدّة أقصاها “48” ساعة.

وطلبت الوزارة في تعميمها إغلاق كلَّ صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية, والمسابح العامة, وإغلاق كلِّ المعاهد التعليمية الخاصة, والملاعب والصالات الرياضية, ومنعِ التجمّعات فيها.

كما طلبت الإيعاز إلى المطاعم العامة واقتصار دورهم على تقديم الوجبات الخارجية فقط.

وكلفت الحكومة الوزارات والجهات العامة بمتابعة تنفيذ التعميم الصادر, كما طلبت منهم إصدار التعليمات التنفيذية اللازمة لحسنِ تطبيق مضمون التعميم.

وحدّدت الحكومة مدّة هذه الإجراءات بـ”أسبوع” يبدأ من تاريخ اليوم 14 أيلول 2020, مع قابلية التجديد حسب الظروف وانتشار الوباء.

ويتوالى تسجيل إصابات يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ شمال سوريا، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرة عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني.

وسجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الاثنين, 80 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ( 51 إصابة في محافظة حلب و29 إصابة في محافظة إدلب), في حصيلة هي الأعلى بالمناطق المحرّرَة منذ تسجيل أول إصابة في التاسع من شهر تموز الماضي.

وبلغ عددُ الإصابات الكلي 345 إصابة في الشمال السوري المحرّر، شُفي منهم 103 حالات, في حين سجل وفاة 3 حالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى