حكومةُ الإنقاذِ تفرضُ اللباسَ الشرعيَّ وفصلَ الذكورِ عن الإناثِ في مدارسِ إدلبَ

أصدرت وزارةُ التربية والتعليم في حكومة الإنقاذِ العاملةِ في إدلب تعميماً موجّهاً إلى المؤسساتِ التعليمية الخاصة يتضمّن عدّةَ ضوابطَ شرعيةٍ، داعيةً إلى الالتزام والتقيّد بها.

وجاء في التعميم الصادر عن الوزارة أمس الأحدَ التقيّد بإزالة الرسوم والصور غيرِ الشرعية المرسومة على الجدران في المدارس.

وطالبت الوزارةُ بارتداء اللباس الشرعي الساترِ الفضفاض من قِبل طالبات مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وكوادر الإناث.

كذلك أكّدتْ على الفصل التام بين الطلبة الذكور والإناث لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وعدمِ اصطحاب الهواتف من قِبل الطلبة، والابتعادِ عن الموسيقا والعروضِ غيرِ اللائقة والمخالفة للضوابط الشرعية على منصّات التواصل الاجتماعي التابعةِ للمؤسسات التعليمية، وفي الاحتفالات التي تقيمها المدارسُ داخلَ أو خارجَ المنشآت.

كما طالبت بالابتعاد عن الموضات المخالفةِ لتعاليم الدين والعادات، كحلاقة القزع والمكياج والتبرّج وغيرها، وِفقَ التعميم.

وسبق أنْ فرضت الوزارةُ فصلَ الطلاب الذكور عن الإناث في الجامعات، من خلال تحديدِ أيامِ دوامٍ مختلفة لكلّ منهما، وحدّدت في بعضِ الكليات أقسامًا مخصّصة للإناث وأخرى للذكور.

ويبلغ عددُ طلاب المدارس في مناطقِ حكومة الإنقاذ للعام الدراسي الماضي نحو 520 ألفَ طالبٍ وطالبةٍ في جميع المراحل الدراسية، وِفق ما ذكره وزيرُ التربية والتعليم السابق، إبراهيم سلامة.

وقال سلامة إنَّ عددَ مدارس الحلقة الأولى (من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي) يبلغ 465 مدرسةً، منها 341 مدعومةً، و124 غيرَ مدعومة، وعددَ مدارس الحلقة الثانية (من الصف الخامس إلى التاسع) 540 مدرسةً، منها 358 مدرسةً مدعومةً، و182 غيرَ مدعومةٍ، كما بلغ عددُ المدارس للمرحلة الثانوية 130 مدرسةً، منها 93 مدرسةً مكفولةً، و37 غيرَ مكفولةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى