حكومة الإنقاذ تصدر عفواً عاماً عن السجناء في إدلب بمناسبة قدوم رمضان

أصدرت “حكومة الإنقاذ” العاملة في محافظة إدلب إعلاناً يتضمن عفواً عاماً بحقّ محكومي الحق العام بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وبحسب البيان الصادر يوم أمس الأربعاء، فإنّه “يُمنح عفوٌ عامٌ عن كامل عقوبة الحبس لمحكومي الحق العام بعد حصولهم على وثيقة حسن سيرة وسلوك”.

حيث يستفيد من المرسوم الفارّون من وجه القضاء شريطة أن يسلّموا أنفسهم خلال مدة 30 يوماً من تاريخ صدور العفو، كما واشترطت للاستفادة من العفو إسقاط الحق الشخصي أو عدم وجود ادعاء شخصي.

وأكّدت حكومة الإنقاذ في إعلانها أنّ المتهمين بجرائم الحدود والقصاص والخطف والسطو المسلح والاتجار بالمخدرات وترويجها، والجرائم التي تمسّ الأمن العام، لا يشملهم المرسوم، كما أنّ المشمولين من مرسوم العفو السابق لا يستفيدون من العفو الحالي، مشيرةً إلى أنّ المرسوم ساري على جميع الجرائم والوقائع الجرمية التي حدثت قبل تاريخ صدوره.

ويأتي العفو بمناسبة حلول شهر رمضان الذي تصادف بدايته يوم الاثنين المقبل المصادف السادس من أيار، بحسب ما أعلنت عنه اللجنة الفلكية السورية.

وكانت حكومة الإنقاذ قد شدّدت قبضتها على مفاصل الحياة الخدمية والمعيشة في محافظة إدلب، عقب بسط “هيئة تحرير الشام” سيطرتها العسكرية على قسم كبير من أراضي المحافظة من خلال عمليات عسكرية استهدفت الفصائل المنافسة لها في مطلع عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى