حملاتٌ توعيةٌ تركيةٌ في الشمالِ السوري، وسيداتٌ سورياتٌ يتبرّعْنَ بكماماتٍ

تواصل فرقُ هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، حملات توعية لسكان مناطق الشمال السوري، ضدّ فيروس كورونا.
حيث قامت “الإغاثة التركية”، بحملة توعية للوقاية من كورونا، بين أوساط السوريين القاطنين في مخيمات اللجوء بمنطقة أعزاز بريف حلب، شمال غربي سوريا.
وفي معرض تعليقِه على الأمر، قال المسؤول الإعلامي لدى ” İHH” وفي ولاية كيليس جنوبي تركيا، يعقوب ألاجا، إنّهم قاموا بتوزيع منشورات توعية للوقاية من فيروس كورونا، للسوريين، قاطني المخيمات في منطقة أعزاز، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول.”

كما أوضح أنّ حملات التوعية التي يقومون بها، تتواصل بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الصحية المحلية هناك.
وإلى جانب حملات التوعية، قدّمت “الإغاثة التركية” حتى الآن، طرود منظّفات ومعقّمات لأكثرَ من ألفين و300 أسرة محتاجة في المنطقة، بحسب ما أورده “ألاجا.”

وأكّد الدكتور محمد حمادي، أحدُ الأطباء في مخيم “يازي باغ” بريف أعزاز، عدمَ اكتشافهم أيّةِ إصابة بفيروس كورونا، حتى الآن ضمن مخيمات اللاجئين.

كما ساهمت مجموعة من النساء السوريات من منطقة “باير بوجاق” ذات الغالبية التركمانية، في جهود مكافحة فيروس كورونا بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

النساء المنحدرات من منطقة “باير بوجاق” التابعة لمحافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، والتي يشكّل التركمان غالبية سكّانها، قمْنَ بإنتاج ألفي كمامة طبية وتسليمها إلى قائم مقام قضاء يايلاداغ، في محاولة منهن لسدّ الحاجة المتزايدة على الكمامات في ظلّ انتشار كورونا.

صنعت الكمامات من قبل النساء السوريات في إحدى دور الخياطة بالقضاء، تمّ تسليمها إلى قائم مقام القضاء بعد تعقيمها.
محمد صقلّي، المشرف على دار الخياطة المذكورة، قال إنّ النساء الـ 9 اللواتي قمن بإنتاج الكمامات، خضعن سابقاً لدورات تعلّم الخياطة في يايلاداغ.
وأضاف أنّهم يستهدفون إنتاج 15 ألف كمامة وتسليمها إلى قائم مقام القضاء.

وحسب آخر حصيلة كشفت عنها وزارة الصحة مساء الأربعاء، فقد بلغ عدد وفيات كورونا في البلاد 812، فيما بلغت الإصابات 38 ألفاً و226 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى