حملةُ اعتقالاتٍ شنّتها قواتُ الأسدِ استهدفَتْ شخصياتٍ من اللواءِ الخامسِ

شنّت قوات الأسد يوم أمس الأربعاء حملة اعتقالات طالت عدّة شخصيات من الفيلق الخامس الخاضع لإدارة روسيا بشكلٍ مباشر في ريف درعا الشرقي، لأسباب مجهولة.

ونشرت مصادر محلية خبراً مفادُه أنّ دورية مشتركة لفرع الأمن العسكري والمخابرات الجوية طوّقت بلدة “أم ولد” شرق درعا وأطلقت النار بكثافة.

كما أضافت المصادر أنّ الدورية اعتقلت الشيخ “إبراهيم تركي الرفاعي” المرتبط بالفيلق الخامس في درعا وشقيقه “صلاح الرفاعي” والشاب “محمد رضوان الرفاعي”والناشط الإعلامي “وليد الرفاعي”، مضيفة انّ المداهمة كانت بالتنسيق مع قياديين سابقين في فصائل المعارضة هما “عماد أبو زريق” و”محمد علي اللحام”.

ونوّهت المصادر إلى أنّ اللواء الثامن في الفيلق الخامس الذي يتزعمه “أحمد العودة” استقدم تعزيزات عسكرية إلى البلدة وسط حالة توتّرٍ.

كما داهم اللواء الثامن منزل “أبو علي اللحام” القيادي بميليشيا محلية تابعة لفرع الأمن العسكري في بلدة “أم ولد” شرق درعا وسطَ البلدة بالتزامن مع إغلاق مداخلها.

الجدير بالذكر انّ قوات الأسد تستمر بحملات الاعتقالات بحقِّ الأهالي وعناصر سابقين في فصائل المعارضة بمحافظة درعا على الرغم من اتفاق التسوية الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى