خاصٌ | الجيشُ التركي يبدأ إعادةَ انتشارِ نشرِ قواتِه في شيرِ مغار غربي حماةَ باتجاهِ جبلِ الزاويةِ جنوبي إدلبَ

بدأت القواتُ التركية اليوم الثلاثاء عملية إعادة نشر قواتها المتمركزة في نقطة المراقبة التركية العاشرة في بلدة شير مغار بريف حماة الغربي باتجاه منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرَّرِ الإعلامية إنّ “رتلاً تركياً يضمُّ عدداً من الشاحنات المحمّلة بالمواد اللوجستية والآليات وعشرات العناصر خرجوا صباح اليوم الثلاثاء من نقطة المراقبة التركية العاشرة في قرية شير مغار بريف حماة الغربي”.

وأوضح مراسلُ الشبكة أنّ الرتل التركي خرج من نقطة شير مغار صباحاً، وتحرّك باتجاه منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بغيةَ إعادة الانتشار ضمن نقطة عسكرية جديدة.

وقال مصدر خاص لـ “شبكة المحرَّرِ الإعلامية: إنّ “سحْبَ النقطة التركية من شير مغار سيتمُّ على عدّة مراحل خلال الأيام القادمة”، مشيراً إلى أنّ النقطة التركية المنسحبة سوف يتمُّ إعادة انتشارها في موقعِ جديد في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

الجدير بالذكر أنّ الأسباب المتعلّقة بانسحاب النقطة التركية التاسعة في مورك والعاشرة في شير مغار هي أنّ “القوات التركية حالياً في طورِ إعادة ترتيب وتوزيع قواتها المتواجدة داخل الأراضي السورية بما يتناسب مع ظروف المرحلة الحالية والاستعداد للمرحلة المقبلة”.

حيث أنّ “تركيا تعتبر بأنّ نقاطها المحاصرةَ أصبحت في موقفٍ غيرِ ملائم وبعيدٍ عن الهدف الرئيسي لتواجدها وتمركزها من قبلُ وخصوصاً بعدَ خرْقِ قوات الاحتلال الروسي لاتفاق سوتشي وتجاوزها لنقاط المراقبة التركية المتّفق عليها دولياً”.

وكانت القوات التركية قد أعادت انتشار نقطة المراقبة التاسعة في مورك مورك باتجاه نقطة عسكرية جديدة في تلة قوقفين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث أنّ لتلة قوقفين أهمية استراتيجية لكشفها مساحات واسعة بريفي إدلب الجنوبي والغربي إضافة لسهل الغاب شمال غرب حماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى