خاصٌ: مصدرٌ عسكريٌّ يكشفُ تفاصيلَ إحباطِ محاولةِ تسلّلِ عناصرِ “قسدٍ” شمالَ حلبَ

تمكَّنتْ الجبهة الوطنية للتحرير والجيش التركي من تحييد وأسرِ عناصرَ إرهابيين من ميليشيا “قسد” أثناء محاولتهم التسلّلَ نحو المناطق المحرَّرة بريف حلب الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري خاص لشبكة المحرَّرِ الإعلامية أنَّ الجبهة الوطنية للتحرير تمكَّنت من إحباط محاولة تسلُّل مجموعة من عناصر ميليشيا “قسد” على جبهة “باعي” بمحور جنديرس شمالَ حلب, عبْرَ إيقاعهم بكمين متقدِّمٍ.

وأضاف المصدر أنَّه تمَّ أسرُ عنصرين من المجموعة المتسلّلة, في حين قامت إحدى المقاتلات في المجموعة بتفجير نفسها, مشيراً إلى أنّه لايزال البحث جارياً عن باقي أفراد المجموعة المتسلِّلة.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد ثلاثة إرهابيين من (بي كا كا/ي ب ك) في منطقة غصن الزيتون، بريف حلبَ الشمالي”.

وفي السياق ذاته, أعلن الجيش الوطني السوري تصدّيه لمحاولة تسلُّل عناصر “قسد” بالقرب من مدينة أعزاز شمال حلبَ, وفقَ ما أعلنه “الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني.

وذكر الفيلق عبْرَ معرفاتِه الرسمية أنَّ “قوّات الفيلق الثالث تتصدّى لمحاولة تسلّل من قِبل ميليشيات الـ PYD/PKK الإرهابية، وتحقّق إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك على جبهة مريمين جنوبَ غرب مدينة أعزاز بريف حلبَ الشمالي”.

وتسعى ميليشيا “قسد” إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الشمال السوري المحرَّر عبْرَ محاولات تسلُّل متكرِّرة, واستهداف مناطق المدنيين بالقصف المدفعي والصاروخي, بالإضافة إلى محاولاتها المتكرِّرة من إدخال السيارات والدرّاجات الناريّة المفخّخة, واستهداف الأسواق المكتظَّة بالمدنيين, ما يسفرُ عن استشهادِ وجرحِ مدنيين بشكلٍ متكرِّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى