خاص | انفجارُ مفخّخةٍ في جنديرسَ شمالَ حلبَ والقوى الأمنيةُ تقبضُ على المنفّذينَ

أصيبَ عددٌ من المدنيين بجروح اليوم الأحد جرّاء انفجار سيارة مفخّخةٍ في مدينة جنديرس التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، في حين ألقت القوى الأمنية في المدينة القبضَ على منفّذي التفجير.

وقال مراسلُ شبكة المحرَّر الإعلامية إنَّ سيارة من نوع “فان” انفجرتْ أثناء وقوفها أمام المحال التجارية في مدينة جنديرس شمالي حلب، ما أدّى إلى إصابةِ ثلاثة مدنيين بجروح، ووقوعِ أضرار واسعة في المحال التجارية.

وأضاف مراسلُ الشبكة أنَّ فُرقَ “الدفاع المدني” توجَّه نحو مكان الحادثة على الفور، وعملَ على إسعافِ الجرحى، وإزالةِ الركام والأنقاض من المكان المستهدف.

وذكرت مصادرُ خاصة لشبكة المحرَّر أنَّ المتّهمين بتفجير السيارة شخصين أحدهما امرأة, مضيفةً أنَّ الشرطة العسكرية وفصيلَ فيلق الشام ألقوا القبضَ على المرأة المتّهمةِ على أحد الحواجز داخل مدينة جنديرس بعد وقت قصير من حدوث التفجير.

وأكّدت المصادر أنَّ المرأة اعترفت أنَّها هي من نفَّذتْ التفجير مع شخص آخر, لم تتعرّف عليه سابقاً, وذكرتْ المتّهمة أنَّ ميليشيا “قسد” نسَّقتْ بينهما لتفجير السيارة.

وبالرجوع إلى كميرات المراقبة المثبّتة داخل شوارع مدينة جنديرس تمَّ التعرُّفُ على الشخص الآخر المتَّهم, وتمَّ تعميمُ صورته على الحواجز في المنطقة, وألقي القبض عليه على حاجز “الغزاوية” التابع لفصيل فيلق الشام.

يُذكر أنَّ مناطقَ ريفي حلب الشمالي والشرقي تشهدُ عمليات تفجير بشكلٍ دوري، حيث تقفُ وراءَها بشكل رئيسي ميليشيا “قسد” وتنظيم “داعش” وأيضاً نظام الأسد، والتي تستهدف بشكل مباشر مناطقَ تجمّع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنيّة والأمنية, وتهدف إلى زعزعة الوضعِ الأمني في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى