(خاص) تركيا تعتزمُ إنشاءَ عددٍ من النقاطِ الجديدةِ في إدلبَ , تعرّفْ على مواقعِها والهدفِ منها

صرّح مصدرٌ عسكري مطّلع بشكلٍ خاص لشبكة المحرَّرِ الإعلامية أنّ الدولة التركية تعتزم زيادة عدد نقاطِها العسكرية في منطقة خفض التصعيد الخامسة في منطقة إدلب .

وأفاد المصدر بأنّ القوات التركية قد استطلعتْ عدّة مواقعَ استراتيجية في عددٍ من المناطق في إدلب , وأضاف المصدر بأنّ القوات التركية تنوي إنشاء عدد من نقاط المراقبة التركية العسكرية بين النقاط المتواجدة والمثبّتة سابقاً , وذلك لدعم تثبيت تواجدها ومنع تقدّم قوات الأسد على المنطقة المحرَّرة, ودعماً للحلّ السياسي وتسريعِه .

ومن الممكن أنْ تنشئ القوات التركية النقاط الجديدة في عدّة مواقعَ , منها نقطةٌ في منطقة غرب مدينة سراقب, ونقطة أخرى في منطقة معمل القرميد ومعسكر الشبيبة على طريق حلب اللاذقية , ونقطة ثالثة في منطقة محمبل , ونقطة إضافية في منطقة جسر الشغور غرب إدلب , كما سيتمّ تثبيتُ نقطةِ مراقبة في مكان تواجد الرتل العسكري الحالي في بلدة معرحطاط جنوب إدلب .

يأتي هذا مع إصرار الدولة التركية على بقاء النقطة التاسعة في مدينة مورك شمال حماة , وتثبيت جميع النقاط المثبّتة في المناطق المحرَّرةِ , وتهدف تركيا إلى منع تقدّمِ قوات الأسد وروسيا إلى المناطق المحرَّرةِ , وذلك بعد إخلالها باتفاقية سوتشي والتقدّم على منطقة ريفي حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي حتى مدينة خان شيخون واحتلالها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى