خاص | فصائلُ “الفتحِ المبينِ” تواصلُ التقدّمَ وتسيطرُ على نقاطٍ استراتيجيةٍ في محيطِ الحمامياتِ وكرنازَ شمالي حماةَ (صور+فيديو)

أعلنت فصائلُ معركةِ “الفتح المبين” مساء يوم أمس الأربعاء فرضَ سيطرتها على قرية “الحماميات” وتلتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي، وذلك بعد هجومٍ مباغتٍ واشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي المتواجدة هناك.

كما اغتنمت فصائلُ المعركة دبابةً وعربة شيلكا لقوات الأسد على محور قرية الحماميات، بالإضافة لأسلحة وذخائر متنوّعة، وتمكّنت أيضاً من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها.

ونشرت فصائلُ المعركةِ عبرَ معرّفاتها الرسمية خبرَ تمكّنها من أسرِ عنصر من قوات الأسد في قرية الحماميات بريف حماة الشمالي، بالإضافة لتمكّنها من تدمير دبابة لقوات الأسد بصاروخٍ مضادٍ للدروع.

وكان قد أكّد مراسلُ شبكةِ المحرّر الإعلامية عن تمكّن فصائل معركة “الفتح المبين” من تحرير عدّة مواقع عسكرية استراتيجية لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها بالقرب من قرية الحماميات بريف حماة الشمالي.

حيث أنّ المواقع هي: “نقطة الكازية”، و”نقطة عبيد الحمام”، و”نقطة الأفران”، و”نقطة البراد”، و”نقطة الطوابق”، كما استهدفت فصائلُ المعركة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مواقعَ قوات الأسد داخل بلدتي “كرناز” و”الشيخ حديد” بريف حماة الشمالي.

وأضاف مراسلنا أنّ فصائل المعركة قامت بشكلٍ متقطّعٍ بقصفِ مواقع ميليشيات الاحتلال الروسي داخلَ مطار حماة العسكري برشقاتٍ صاروخية، وذلك بهدف شلّ حركة الطيران وتحييده قدرَ الإمكانِ عن مساندة قوات الأسد وميليشياتها خلال المعركة.

ولكن سرعان ما تدخل الطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي في المعركةِ مستهدفاً بعددٍ من الغارات عبرَ صواريخه الفراغية وسط قرية الحماميات ومحيطها بريف حماة الشمالي.

وكان قد صرّح الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النقيب “ناجي مصطفى” أنّهم تمكّنوا من السيطرة على قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية بعد عدّة محاولات للسيطرة عليها، مضيفاً بأنّهم تمكّنوا من الاستيلاء على عددٍ من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وكمية من الذخائر ضمن معركة “الفتح المبين”.

وأشار النقيب “ناجي مصطفى” إلى أهمية تلّة الحماميات كونها ترصد أكثر من 5 مدن تتمركز بها قوات الأسد بريف حماة الشمالي والغربي، ذاكراً أنّ العشرات من عناصر قوات الأسد لقوا مصرعَهُم في المعركة، فيما فرَّ قسم آخر إلى بلدتي “كرناز” و”السقيلبية” بريف حماة الشمالي.

وتأتي العملية العسكرية لفصائل معركة “الفتح المبين” بعد يومٍ واحدٍ من قيام فصائل غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” بالهجوم على أكثرَ من 20 موقعاً لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي في “جبل التركمان” بريف اللاذقية الشمالي، وتدمير عدّة آليات عسكرية وقتل وجرح العشرات من العناصر، وأسر 4 عناصر آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى