خاص: قياديٌ في فيلقِ الشامِ ينفي الأنباءَ المتداولةَ عن وقفِ إطلاقِ النارِ على جبهاتِ الشمالِ المحرَّرِ

نفى قيادي في فيلقِ الشام، اليوم الأربعاء، ما يتمّ تناقلهُ على مواقعِ التواصل الاجتماعي من تصريحاتٍ بعضها منسوبةٌ إلى قيادة الفيلق، وتتعلق بهدنة وقفِ إطلاق النار تبدأ منتصف هذا اليوم.

وفي تصريحٍ خاص لشبكة المحرَّرِ قال شرعي فيلق الشام الشيخ عمر حديفة : “إنّ ما تمّ تداولُه على مواقع التواصل الاجتماعي عن وقفٍ لإطلاق النار وبعضُه منسوبٌ لفيلق الشام منفيٌ تماماً, ولا علمَ لقيادة فيلق الشام بهذا الأمر”, مؤكّداً أنّ “المعارك ما تزال مستمرةً والعدوان الروسي مازال متواصلاً”.

وأضاف القيادي: “لايمكن لفيلق الشام أن يعلنَ عن الهدنة لأنّه جزءٌ من الفصائل الثورية المقاتلة على الأرض”.

وعن إمكانية الاتفاق على وقف إطلاق النار قال “حذيفة”:” لا أحدَ يستطيع أن يؤكّدَ ما ستؤول إليه الأوضاع وما يتمّ تداولُه من تحليلاتٍ عن وقف إطلاق النار هو (تكهّن) لا أكثرَ”.

وعن موقف فيلق الشام من الهدنة قال “حذيفة”: “الفيلق هو فصيلٌ من فصائلِ الجبهة الوطنية وما تعتمدُه الجبهة الوطنية والفصائل الثورية من مواقف عسكرية في الدفاع عن أرضها وعرضها وكرامتها سيقوم الفيلق به ولن يتوقّف”, مؤكّداً أنّ فيلقَ الشام مع الفصائل الثورية في أيّ موقفٍ موحّدٍ تتخذه.

وكان عددٌ من الناشطين وروادُ مواقعِ التواصل الاجتماعي قد نشروا خبرًا يتحدّث عن وقفٍ تامٍ لإطلاق النار مع حلول الساعة الثانية عشرة ليلًا، وذلك قبل ساعاتٍ من انطلاق الجولة الثالثة عشرة من مفاوضات أستانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى