خسائرٌ كبيرةٌ لميليشيا “لواءِ القدس” والفرقةِ الرابعةِ بكمينٍ في ديرِ الزورِ (صور)

سقط ثمانية قتلى من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها, بينهم قيادي, وأسِرَ عددٌ من عناصر الفرقة الرابعة بقوات الأسد بكمين نفّذه مجهولون في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأربعاء.

وأفادت شبكة “عين على الفرات” المحلية، بأنّ مجهولين استهدفوا رتلاً لميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني والفرقة الرابعة، في منطقة العوسج الواقعة في بادية التبني بريف دير الزور الغربي.

وأشارت الشبكة المهتمّة بأخبار البادية السورية ودير الزور، إلى أنّ الهجوم أسفر عن مقتل “عبدو رستم” القيادي في ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” مع سبعة آخرين من عناصره، وأسِرَ أربعة عناصر من الفرقة الرابعة المرافقين، إضافة لحرقِ 4 سيارات كانت تقلّهم.

يأتي هذا بعد يومٍ من مقتل وجرحِ عددٍ من عناصر قوات الأسد وميليشياتها بهجوم مسلّح في ريف دير الزور الغربي، وقالت مصادر محلية إنّ مدير “ناحية التبني” التابعة لنظام الأسد العقيد “أبو راغب” قُتِلَ مع ثلاثة عناصر من ميليشيا “لواء القدس”، جرّاء هجوم مسلّحٍ استهدف سيارته في محيط قرية الشيحة غرب دير الزور.

وسبق أنْ نفّذَ تنظيم “داعش” عشرات الهجمات بواسطة خلاياه النائمة ضدّ عناصر من ميليشيا “قسد” وقوات الأسد في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، بالرغم من إعلان التحالف الدولي العام الماضي نهاية التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى