خسائرُ بشريةٌ وعسكريةٌ جديدةٌ لقواتِ الأسدِ في شرقِ إدلبَ وشمالِ اللاذقيةِ.. تعرّفْ عليها

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير المنضوية ضمن الجيش الوطني السوري عن خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد في قرية معراتا على محور بلدة الحراكي بريف إدلب الشرقي، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم وتمّ إعطاب دبابة في محاولة تقدّمٍ جديدة لقوات الأسد على المنطقة.

وأشارت الجبهة الوطنية للتحرير أيضاً إلى أنّ قوات الأسد حاولت مرّة ثانية أنْ تتقدّم على محور الحراكي في ريف إدلب الشرقي عقب قشل المحاولة الأولى، حيث تمّ تدمير دبابة ومقتلُ وجرْحُ عددٍ من عناصر قوات الأسد خلالها.

كما أكّدت الجبهة الوطنية للتحرير عبر معرّفاتها الرسمية على مقتل مجموعة من عناصر قوات الأسد على جبهة الهلبة بريف إدلب الشرقي إثر استهدافهم بصاروخٍ مضادٍ للدروع.

وفي سياق متصل، كشف مصدر عسكري في فصائل الثورة السورية عن مقتلِ وجرحِ عدد مِن عناصر قوات الأسد مساء أمس الأحد إثرَ الاشتباكات التي دارت معهم على محور الكبانة في منطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية.

وذكر المصدر بأنّ “14 عنصراً لقوات الأسد بينهم أربعة ضبّاط قتلوا وجُرح آخرون، باشتباكات صدّت خلالها فصائل الثورة السورية محاولة تقدّمِ جديدةٍ لقوات الأسد على جبهة الكبانة، وسط قصفٍ جويّ ومدفعي كثيف من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي”.

وأضاف المصدر بأنّ فصائل الثورة السورية أيضاً تمكّنت من إسقاط طائرتي استطلاع، إحداهما مِن طراز فانتوم تابعة لقوات الأسد على محور الكبانة، ليرتفعَ عددُ طائرات الاستطلاع التي أسقطتها الفصائل في المنطقة إلى ستِ طائراتٍ خلال خمسة أيام فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى