خسائرُ جديدةٌ لقواتِ الأسدِ على جبهاتِ ريفِ ادلبً

أعلنت فصائل الثورة السورية اليوم الجمعة مقتلَ وجرحَ عناصرَ لقوات الأسد وتدمير أليات ومعدّات عسكرية خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في الريفين الشرقي والجنوبي لإدلبَ.

وقال مراسل شبكة المحرّر إنّ فصائل الثورة السورية استعادت السيطرة على نقطة تقدّمت إليها قوات الأسد في محيط بلدة الدير الغربي جنوب إدلب بعد قتلِ وجرحِ جميع عناصر قوات الأسد المتواجدين في النقطة.

وأفاد المراسل بأنّ فصائل الثورة السورية أحبطت محاولات تسلّلٍ لقوات الأسد على محاور بلدة التح ومحور تل الشيح ومحور أبو جريف بريف إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي, وأوقعت العشرات من القوات القتلى وجرحى في صفوف القوات المتسلّلة.

من جانبها تمكّنت “الجبهة الوطنية للتحرير” من تدمير عربة “BMP” لقوات الأسد على جبهة المعيصرونة جنوب إدلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

كما تمكّن مقاتلي الجبهة الوطنية من تدميرِ قاعدة صواريخ مضادة للدروع وقتلِ طاقمها على محور التح في ريف إدلب الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

واستهدفت فصائل الثورة السورية تجمّعات قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في قرية سمكة شرق إدلب بصواريخ الفيل.

وتتعرّض المناطق المحرّرة شمال غربي سوريا لحملة عسكرية عنيفة من قبل قوات الأسد وحليفه الاحتلالين الروسي والإيراني، في محاولة منهم للتوغل في جنوب شرقي المحافظة، متزامناً مع قصفٍ جويّ ومدفعي خلّفَ مئات الشهداء والجرحى وعشرات آلاف النازحين نحو الشريط الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى